الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

هاتف سامسونج الجديد بشاشة قابلة للسحب | وتفاصيل المعالج اكزينوس 1080

قبل أكثر من 16 عاماً ، كانت الهواتف القابلة للسحب تتمتع بشعبيةٍ عالية ثم جاءت الهواتف الذكية وطمست هذا التصميم كلياً.

الآن تظهر محاولات لإعادة التصميم مرةً أخرى مع شاشة هاتف ذكي قابلة للسحب تعمل عليها شركة سامسونج.

وذكر موقع تقني صيني أن سامسونج حصلت على براءة اختراع بهاتف من هذا النوع بحيث يتم سحب الشاشة بمختلف الأوضاع مثل السحب إلى الجانبيْن أو الأعلى أو الأسفل.

ويرى محللون تقنيون أن سامسونج ستركز الفترة القادمة على هذا الجيل من الهواتف، ولا يُعرف بعد إن كان سيأتي مع قلمٍ ضوئيّ مثل سلسلة سامسونج جالكسي نوت.

لكن التركيز الآن لدى شركة سامسونج منصبٌ على أداء المعالج اكسينوس 1080 وهو أحد معالج من الشركة لتعمل به عدد من هواتفها لسنة 2021، وأظهرت نتائج اختبارات منصة Antutu أنه تفوق على سناب دراغون 865 بلس من كوالكوم.. كوالكوم التي سترد على سامسونج بمعالج سناب دراغون 875.

ويقول مسئول في شركة سامسونج ان المعالج 1080 سجل أكثر من 650 ألف نقطة على منصة أنتوتو، من المتوقع رؤية هذا المعالج لأول مرة مع هاتف فيفو x60.

وتصنيع المعالج بتقنية 5 نانو متر يعني رفع عدد الترانزستورات داخل المعالج، و تقليل المسافة بينها مما سيجعلها أكثر سرعة في الأداء وبدون طاقة إضافية. ولتعرف مدى التطور في هذا الأمر .. عليك معرفة أن هذا المعالج لشركة انتل عام 1989 تم تصنيعه بتقنية 800 نانو متر ، و 5 نانو متر في 2020 .. أما 1 نانو متر فسيكون وفقاً للتوقعات في 2028.

ويستخدم معالج اكسينوس 1080 وحدة المعالجة المركزية cortex-78 من Arm (آرْم) ويوفر زيادة في الأداء بنسبة 20%.

زر الذهاب إلى الأعلى