تقنيات أخرى

جهاز ذكي Cwash لتنظيف الأسنان قادم للأسواق من شركة إيطالية

عادة ما نستخدم الفرشاة والمعجون لتنظيف أسناننا، فهذا ما تعلمناه منذ الصغر، لكن يبدو أن التكنولوجيا طورت جهاز ذكي Cwash لتنظيف الأسنان دون الاعتماد على الطريقة التقليدية بالفرشاة والمعجون.

شركة إيطالية تمكنت من بتكار أول جهاز ذكي لتنظيف الأسنان في العالم، يمكنه القيام بعملية التنظيف في 30 ثانية، دون الحاجة إلى استخدام الماء أو المعجون المعروف لتنظيفها.

ونشرت شركة Plus Biomedicals SRL المتخصصة في مجال أجهزة الرعاية الصحية، مشروع الجهاز الثوري على منصة Kickstarter للحصول على تمويل من أجل التطوير والإطلاق التجاري.

وتصف الشركة جهازها، الذي أطلقت عليه اسم Cwash ، بأنه منتج ثوري، ويتميز بأنه صغير الحجم وسهل الحمل وصديق للبيئة ومضاد للميكروبات.

يتكون الجهاز من مادة البوليمر التي تقوم بإطلاق مواد التنظيف المضادة للميكروبات تلقائيا أثناء استخدامها لتنظيف الأسنان وتعقيمها.

جهاز ذكي Cwash لتنظيف الأسنان قادم للأسواق من شركة إيطالية

وتقول الشركة إن قالب البوليمر المصنوع لاحتواء مواد التنظيف والمنثول للنضارة، هو نتاج أكثر من عامين من الاختبار والابتكار ، ويمكن تكييفه بسهولة ليناسب كل فم وكل قضمة.

ويحتوي قالب البوليمر، على شعيرات إطلاق متدرجة تصل إلى جميع جوانب الأسنان وتزيد من أسطح التلامس.

ويستخدم الجهاز وحدة إلكترونية متقدم ويتم توصيلها بشكل ملائم بالقالب بوساطة مغناطيس في خلال ثوان، وتحتوي الوحدة على ميزات مفيدة أخرى مثل زر متعدد الوظائف، ومؤشر بطارية LED للشحن، وطلاء مقاوم للرذاذ.

وتتصل الوحدة لاسلكيا بالأجهزة التي تدعم تقنية Bluetooth وتزود المستهلكين بتذكيرات نظافة الفم وإحصائيات تنظيف الأسنان، وكجزء من حملة (Kickstarter)، سيتم توفير ملحقات أخرى، بما في ذلك محطة الإرساء العائلية وتعقيم الضوء فوق البنفسجي.

ويقول الخبراء إن الشخص العادي يقضي أكثر من 80 يوما من حياته في تنظيف أسنانه، ولكن مع (Cwash)، المقرر إطلاقه في السوق في يناير 2021، سيقل هذا الوقت بمقدار 5 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى