الهواتف الذكيةابلمراجعة سريعة

ايفون 12 ميني iPhone 12 mini رسميا | أصغر هاتف 5G في العالم

مواصفات ايفون 12 ميني

أيفون 12 نسخة الميني … أصغر وأخف هاتف في العالم يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس… دعونا نتعرف على مواصفات وسعر الهاتف.

عادت أبل مع أيفون 12 ميني لإستعمال الألومنيوم كهيكل للجهاز بعد أن تخلت عليه لأكثر من اربع سنوات واستبدلته بالزجاج، هذا سيمنح الهاتف صلابة أكثر بالإضافة أنه سيريح الكثير من المستخدمين، بالنسبة للواجهة فقد حافظت الشركة على نفس التصميم المألوف الخاص بهواتفها مؤخرا، شاشة كاملة مع نوتش عريض أعلى الشاشة، كنا نتمنى لو كان أصغر قليلا أو على شكل قطرة ماء كأغلب الهواتف الحديثة، لكن على العموم ازالة زر Touch ID واستبداله بمستشعر التعرف على الوجه خطوة جيدة لجعل الهاتف أقل حجما ،أما بالنسبة للظهر فهو عادي، شعار الشركة في الوسط مع نافذة مربعة أعلى اليسار تتضمن كاميرتين خلفيتين و فلاش LED، على يمين الجهاز نجد زر التشغيل وعلى يساره أزرار خفض ورفع الصوت بالإضافة إلى زر لتفعيل الوضع الصامت.

يأتي الهاتف بطول 13.15 سنتم وعرض 6.42 سنتم وسمك نحيف لايتجاوز 7.4 ملم، كما أن الهاتف خفيف ولايتجاوز وزنه 135 جرام.

شاشة الهاتف من نوع OLED بمقاس 5.4 إنش بدقة 2340 في 1080 بكسل بكثافة 476 بكسل في كل انش، ستحظى بتجربة مشاهدة رائعة مع هذه الشاشة بفضل الدقة الرائعة والسطوع القوي وحتى بالنسبة لمتانتها.

بالنسبة للعتاد فالهاتف كباقي أفراد العائلة يعمل بأحدث جيل من معالجات الشركة … معالج A14 Bionic الرائد سداسي النواة مصنع بعمارية 5 نانومتر، الشيء الذي يجعله أسرع 50% من المعالج السابق A13 و من أي هاتف أخر على لسان الشركة في المؤتمر، كما خصصت الشركة أربع أنوية لمعالج الرسوميات تجعله أسرع %50 من الهواتف الأخرى، مع سلاسة وسرعة كبيرة في اللعب دون تشنج أو تقطعات ، ويأتي مع ثلاث خيارات من ذاكرة التخزين، 64 و 128 و 256 جيجا بايت. أرقام  كافية لأن تجعلك متحمس لعيش تجربة استخدام الهاتف التي ستكون سلسة وسريعة أكثر من أي هاتف أخر

عند التحدث عن وحدة الكاميرات فالهاتف كما قلنا يأتي بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة واسعة جدا تصل إلى F 1.6، ستساعدك على التقاط الصور في الليل و الأماكن المظلمة بجودة عالية خصوصا مع الوضع الليلي الذي تم تحسينه بشكل كبير، أما الثانية فهي بنفس الدقة بفتحة عدسة F 2.4 مخصصة للتصوير بزاوية واسعة، الهاتف يأتي مع عدة أنماط تصوير تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في شتى الحالات، وتدعم التقريب البصري حتى مرتين والتقريب الرقمي حتى خمس مرات ،كما يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K بثلاثين إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي أيضا بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 تلتقط صور سيلفي رائعة، والشيء الرائع أنها تدعم أيضا الوضع الليلي كما هو الحال مع الكاميرا الخلفية.

الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعمارية IP68، وبالنسبة للبطارية فقد اكتفت أبل بالإشارة أنها تصمد معك لساعات طويلة مع دعمها لكل من الشحن السريع واللاسلكي.

الهاتف سيتوفر بخمس هواتف جذابة وشبابية، الأبيض و الأحمر و الأخضر الفاتح والأزرق والأسود، وسيبدأ الطلب المسبق يوم 6 أو 7 من شهر نوفمبر على أن يتوفر في الأسواق يوم 13 أو 14 من نفس الشهر، يبدأ سعر الهاتف من 699 دولار لنسخة 64 جيجا بايت. ما رأيك في الهاتف؟ هل يستحق الشراء أم أنك ستفضل أيفون 12 و 12 برو عليه؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، وترقبوا مقارنات عديدة للهواتف مع منافسيه في السوق، إلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى