الهواتف الذكية

كم يبقى فيروس كورونا على شاشة الهاتف الذكي ؟

مدة بقء فيروس كورونا على شاشات الهواتف

بالعودة إلى شهر مارس الماضي، عندما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا تحول إلى جائحة عالمية، أخبرت شركة آبل عملائها أنه لا بأس باستخدام بعض المناديل المُطهرة لتنظيف شاشات الهواتف، لكن هل تعلم كم يبقى فيروس كورونا على شاشة الهاتف ؟

دراسة بحثية جديدة من وكالة العلوم CSIRO الأسترالية كشفت أن فيروس كورونا أقوى بكثير مما كان العالم يتوقع خلال الأشهر الماضية.

كم يبقى فيروس كورونا على شاشة الهاتف الذكي ؟

وتشير الدراسة إلى أنه عندما تم اختبار لعينات من الفيروس في الظلام في المختبر وعند ردرجات حرارة معينة، على أسطح مثل الزجاج، البوليمر، الفولاذ المقاوم للصدأ والورق، تبين أنه يمكنه أن يعيش لمدة تصل إلى 28 يومًا، أطول بـ 11 يومًا من فيروس الانفلونزا العادية.

ويقول الباحثون أن النتائج تظهر أن فيروس كوفيد 19 المسبب لمرض كورونا يمكن أن يبقى معديًا لفترات زمنية أطول بكثير مما يعتقد الجميع.

ويعتقد الباحثون أن الأشعة فوق البنفسجية لديها القدرة على قتل الفيروس وخفض عمره عندما تم رفع درجة الحرارة عند حد معين، حيث أثبتت الدراسة أنه عند رفع درجة الحرارة إلى 86 فهرنهايت يمكن للفيروس أن يبقى على الأسطح الصلبة لمدة 7 أيام.

وكنا في رقمي قد نشرنا سابقًا مقطع فيديو شرحنا فيه أفضل طريقة لتعقيم الهاتف وضمان عدم وجود الفيروسات على شاشة وجسم الهاتف.

هل تنظف هاتفك باستمرار خوفًا من فيروس كورونا ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى