تقنيات أخرى

منزل ذكي مقاوم للحرائق والزلازل بسعر مفاجئ

طورت شركة Nestron السنغافورية منزل ذكي صغير الحجم أطلقت عليه اسم Legend One، وهو صغير صديق للبيئة بقيمة 21.5 ألف دولار مزود بأنظمة ذكاء اصطناعي وغرفة نوم وغرفة معيشة ومطبخ وحمام.

وأتاحت الشركة الطلب المسبق من أجل الحصول على المنزل، الذي تبلغ مساحته 167.92 قدم مربع، مقابل مبلغ 21.5 ألف دولار، مفروشًا بالكامل وجاهزًا للانتقال إليه.

وبحسب تقرير نشره موقع بزنس إنسايدر الأمريكي، فقد تم تصميم تشكيلة (Legend) المنزلية الصغيرة لجذب العملاء التقليديين الذين ينجذبون إلى منازل الحاويات أو المقصورات.

وتمتلك الشركة، التي تأسست قبل 3 سنوات، حاليًا سلسلتين منزليتين صغيرتين في تشكيلة منتجاتها هما (Legend) و (the Cube)، وكلاهما يأتي بمظهر خارجي مختلف ولكن وسائل الراحة الداخلية بهما متشابهة، مثل المكونات الصديقة للبيئة ونظام الذكاء الاصطناعي.

Legend One tiny home by Nestron

منزل ذكي صديق للبيئة

ووفقًا للشركة، فقد أنشأت خط تجميع للمنزل بالكامل يسمح لها بشحن المنازل الصغيرة الجاهزة في جميع أنحاء العالم.

ويؤكد تصميم Legend One على تقدير الأماكن الخارجية من خلال خلق مظهر خارجي يمتزج مع الطبيعة، بما في ذلك العديد من النوافذ المقواة في جميع أنحاء الداخل لمزيد من الضوء الطبيعي والمناظر.

ويستخدم Legend One عدة مكونات لجعل الحياة الصغيرة أكثر خضرة، مثل تجميع مياه الأمطار وخيار الطاقة الشمسية والتدفئة الكهربائية، حيث ينعكس هذا التقدير للطبيعة أيضًا في وسائل الراحة والأجزاء الصديقة للبيئة في المنزل الصغير.

وفقًا لـNestron، فإن 90% من منازل الشركة الصغيرة قابلة لإعادة التدوير ومصنوعة من مواد صديقة للبيئة، ويستخدم إنتاج المنزل الصغير 1% من المياه اللازمة لبناء منزل نموذجي، مع استهلاك أقل للفحم والطوب والخرسانة.

Legend One tiny home by Nestron

ومنازل Nestron الصغيرة المعزولة مقاومة للزلازل ، والأعاصير ، والنمل الأبيض ، والحريق ، والرطوبة، وتم وضع الوحدة أيضًا على هيكل فولاذي مجلفن خفيف الوزن لا يصدأ لأكثر من 15 عامًا ، وفقًا لصانعها. هذا الوزن الخفيف يجعل من السهل تحريكه.

ودمجت Nestron برامج الذكاء الاصطناعي في المنازل من خلال إنشاء نظام Canny، وهو نظام ذكاء اصطناعي سيكون قادر في المستقبل على إكمال مهام مثل تحضير القهوة وضبط ارتفاع الكرسي تلقائيًا حسب تفضيلات صاحب المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى