الشبكات الإجتماعيةجوجل

جوجل تخطط لجعل يوتيوب مركزًا للتسوق الإلكتروني

بدأت منصة يوتيوب لمقاطع الفيديو باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات التي يشاهدونها على المنصة، وفقًا لتقرير صدار من وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وأكد متحدث باسم يوتيوب لـ Bloomberg أن الموقع يختبر بالفعل بعض مزايا التجارة الإلكترونية، موضحا أنهم أخبروا بعض منشئي المحتوى أنه سيكون لهم الحق فى التحكم بالمنتجات التى يتم عرضها على قناتهم، لكنهم لم يشاركوا أى تفاصيل إضافية عن الخطة.

وتعد هذه الخطوة هي أكبر التغييرات على منصة يوتيوب منذ عدة سنوات، مما يحوله إلى منافس محتمل لعملاق التسوق الإلكتروني “أمازون”.

وفقاً للتقرير بدأ يوتيوب مؤخراً مطالبة المبدعين بوضع علامات على المنتجات المستخدمة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها. 

بعد ذلك ترسَل هذه البيانات إلى “جوجل” لإنشاء التحليلات المناسبة لها وتصنيفها، وكذلك يقال إن الشركة تختبر التكامل مع تطبيق “Shopify” الخاص بالتسوق.

وخلال مكالمة حديثة حول الأرباح، قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet ، إن الشركة يمكنها تحويل مقاطع الفيديو إلى فرصة تسوق. هذا شيء من شأنه أن يسمح للشركة بتنمية YouTube بما يتجاوز 15 مليار دولار التي كانت عليه في نهاية العام الماضي.

قد يكون الانتقال إلى التجارة الإلكترونية مفيدًا جدًا لموقع يوتيوب، فهناك عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو التى تتضمن مراجهات وتقييمات للكثير من المنتجات، لذا ستكون مثالية لتحويل المشاهدات إلى عمليات شراء.

هل تفكر بشراء منتجات من يوتيوب لو تمت هذه الخطوة على المنصة ؟ شاركونا في التعليقات ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !