تقنيات أخرىأنظمة تشغيلجوجل

متصفح جوجل كروم للاندرويد و iOS يحصل على ميزة جديدة لحماية كلمات المرور من الاختراق

متصفح Chrome يقدم ميزة التنبيه عند إختراق كلمة المرور

أعلنت جوجل عن طرح تحديث جديد يستهدف تحسين معايير الحماية و الأمان تطبيق متصفح جوجل كروم Chrome على منصتي الأندوريد وiOS، حيث سيتم تنبيه المستخدم في حالة إختراق كلمات المرور التي تم حفظها في المتصفح، وفي حال حدوث مشكلة يقدم لك التحديث اقتراحات لمعالجتها.

مميزات تحديث جوجل كروم الجديد

سيقوم التحديث الجديد بتنبيهك في حال اختراق أي من كلمات المرور التي طلبت حفظها في السابق في تطبيق جوجل كروم، ثم يقوم بتحويلك مباشرة إلى نموذج لتغيير كلمة المرور.

متصفح جوجل كروم للاندرويد و iOS يحصل على ميزة جديدة لحماية كلمات المرور من الاختراق

سيتوفر فحص الأمان أيضًا على Chrome mobile، في إصدار مستقبلي من المتصفح، يمكن من خلاله التحقق اليدوي من كلمات المرور المخترقة، ويتيح لك معرفة ما إذا تم تمكين التصفح الآمن، وما إذا كان إصدار كروم الذي تقوم بتشغيله يحتوي على أحدث وسائل الحماية الأمنية.

سيتيح جوجل كروم على نظام iOS من التسجيل التلقائي والدخول إلى التطبيقات باستخدام المتصفح. ولتحسين الأمان على iOS ، ستحصل على مطالبة بالمصادقة البيومترية قبل أن يقوم Chrome بالتسجيل التلقائي لأي من كلمات مرور.

متصفح جوجل كروم للاندرويد و iOS يحصل على ميزة جديدة لحماية كلمات المرور من الاختراق

سيتوفر على نظام Android قريبًا ميزة التصفح الآمن بمزيد من التحسينات الذي يمكن من خلاله حماية المستخدم من البرامج الضارة والمواقع الخطرة الأخرى من خلال مشاركة البيانات في الوقت الفعلي مع خدمة التصفح الآمن من Google.

كما تؤكد جوجل على أن تجارب المستخدمين الأولى لهذا النمط على أجهزة الحاسوب أثبتت مدى فعاليتها في حمايتهم من عمليات التجسس والتصيد الإحتيالي التي إنخفضت إلى نسبة 20%.

ما نوع المتصفح الذي تفضله على جهاز الايفون أو الأندرويد الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى