أخبار الشركاتالهواتف الذكية

شاومي تكشف عن تقنية RAMDISK لتجربة ألعاب أفضل

شركة شاومي الصينية إحدى أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم مؤخرًا، أعلنت عن تقنية جديدة أطلقت عليها اسم RAMDISK وهي ليست فكرة جديدة فقد تم استخدامها في الحواسيب، لكنها جديدة كليًا للأجهزة المحمولة.

قبل أقل عقد من الزمن كانت ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 1 جيجابايت في الهواتف الذكية تعتبر جيدة جدًا، لكن التطور التكنولوجي الكبير في صناعة الهواتف الذكية أوصلنا الآن إلى رام 16 جيجابايت على بع الهواتف الرائدة.

ما هي تقنية RAMDISK ؟

وكما يوحي اسمها فهي تقنية تسمح لك بتحويل جزء من حجم ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام ) إلى وحدة تخزين مستقلة بحيث يُمكنك تخزين الملفات والبرامج، مما يجعل المستخدم يحصل على أداء أسرع وأفضل بكثير.

وبحسب الشركة فإن التقنية لا زالت تجريبية، ويمكن تجربتها في الوقت الحالي على هاتف Mi 10 Ultra وذلك بفضل ذاكرة الوصول العشوائي ذات سعة 16 جيجابايت في الهاتف.

وتبلغ سرعة الذاكرة في الهاتف المذكور 44 جيجابايت في الثانية، بل أن الهاتف يتميز أيضًا بذاكرة تخزين من نوعUFS 3.1 مع سرعة قراءة أكبر من 1700 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة أكثر من 750 ميجابايت في الثاتي.

وتقول الشركة إن تثبيت لعبة Peace Elite وهي ببجي النسخة الصينية، يستغرق 10 ثوانٍ فقط على الهاتف مع تفعيل ميزة رام ديسك، أي أنه اللعبة يتم تثبيتها أسرع بنسبة 100% من تثبيتها في الوضع العادي.

التقنية الجديدة لا زالت في مرحلة الاختبار ومن الممكن أن يتم تطويرها ومن ثم نشرها في هواتف أخرى لشاومي، ثم بعد ذلك استخدامها من قبل شركات أخرى.

هل تعاني من سرعة جهاز في تثبيت الألعاب ؟ شاركونا في التعليقات ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى