أجهزة الصوت والسماعاتشاومي

سماعة شاومي Mi Air 2 Pro تظهر مجددا في فيديو مسرب يكشف عن المواصفات الأساسية

تسريبات سماعة شاومي Mi Air 2 Pro

تستعد شركة شاومي للكشف عن سماعها اللاسلكية الجديدة Mi Air 2 Pro التي واجهت مؤخرا العديد من التسريبات تم الكشف من خلالها عن بعض مواصفاتها. وفي أحدث التسريبات، ظهر سماعة شاومي الجديدة Mi Air 2 Pro في فيديو عملي يكشف تصميم لسماعة وآلية عملها وطريقة تشغيلها من خلال الهاتف الذكي.

بحسب الفيديو، تظهر سماعة شاومي الجديدة التي ستحمل اسم Mi Air 2 Pro بتصميم أسود يبدو صلبا بمظهر بسيط للغاية. تستخدم السماعة تصميم نصف أذن، بالإضافة إلى أنها تناسب الأذن بشكل جيد، من المتوقع أيضًا أن تأتي بميزة إلغاء الضوضاء.

يقول المدوّن بأن السماعة Xiaomi Air 2 Pro لا تحتاج لتشغيلها عن طريق الهاتف، حيث تحتاج فقط للضغط مطولا خلف السماعة للتبديل إلى وضع إلغاء الضوضاء الذي يتضمن ثلاثة أوضاع: إلغاء الضوضاء النشطة ونمط شفافية الصوت ونمط إيقاف الضجيج، يمكنك التبديل بينها بناءً على مقدار ما تريد سماعه من الأصوات المحيطة.

مواصفات Mi Air 2 Pro

ووفقًا للتسريب ، مقارنة بسماعة آبل العملاقة AirPosd Pro، فإن سماعة شاومي الجديدة تزن 6.5 جرامًا فقط مما يجعلها مريحة جدًا.

تدعم السماعة اللاسلكية تقنية Hybrid feedforward، مع التغذية الرقمية لإلغاء الضوضاء، حيث يمكن للسماعة أن تدعم قدرة 35 ديسيبل في إلغاء الضوضاء.

كما أنها تتميز بملف ديناميكي بحجم 12 ملم، ويمكن للبطارية أن تدعم عمر شحن يصل إلى 7 ساعات عند تعطيل ميزة إلغاء الضوضاء، أو 5 ساعات مع ميزة إلغاء الضوضاء، كما تدعم السماعة الشحن اللاسلكي.

Xiaomi Mi Air 2 Pro

كما ستحتوي على ميزة التنشيط الصوتي، وتتضمن السماعة اللاسلكية نمط “transparent”، مع معدل تأخير 100 مللي ثانية، وتدعم فك تشفير تنسيق AAC، و LHDC.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن سماعتها الجديدة في 13 أكتوبر الجاري، وكانت شاومي قد أعلنت سابقًا عن السماعتين Air 2 SE و Air 2s لا تدعمان ميزة إلغاء الضوضاء.

مواصفات AirPods Pro

سماعات ابل AirPods Pro الجديدة

تأتي بتصميم مريح ومناسب للأذن على حد وصف ابل، حيث تم تصغير الجزء البارز من السماعات كما أضافت ابل سدادات أذن مطاطية يمكن تغييرها إذ يتم شحن ثلاثة أزواج مختلفة الحجم من سدادات الأذن لإتاحة الخيار أمام المستخدم لاستعمال الأكثر ملاءمة لأذنه.

السماعات تزن 5.4 جرامات أي أثقل بـ 1.5 جراماً من الإصدار السابق، وتدعم ميزة مقاومة الماء والعرق بمعيار IPX4 أي بالإمكان ارتدائها أثناء ممارسة التمارين الرياضية دون الخوف من تعرضها للعرق الغزير.

آبل أيضاً قامت بإضافة نظام تهوية يقوم بمعادلة الضغط حتى يشعر المستخدم بمزيد من الراحة عند ارتدائها دون الشكوى من إحساس انسداد الأذن.

من المميزات الجديدة في سماعات AirPods Pro خاصية عزل الضوضاء النشط Active Noise Cancellation والتي بإمكانها حجب الضوضاء الخارجية عند الاستماع للموسيقى اعتماداً على ميكروفون موجه للخارج لاكتشاف الضوضاء ونظام برمجي بعمل على تعديل الصوت وإزالتها.

هناك وضع الشفافية Transparency mode الذي يمكن المستخدم من الاستماع للموسيقى في ظل وجود الضوضاء الخارجية وذلك أمر جيد عند استخدام السماعات أثناء المشي في الطرقات العامة أو ركوب الدراجات أو غيرها من المواقف.

يمكن التبديل بين وضع عزل الضوضاء ووضع الشفافية بالضغط المطول على السماعات. ويمكن تعطيل كلا الوضعين من مركز التحكم في الايفون أو الايباد.

هل تفضل سماعات الأذن السلكية أم اللاسلكية؟ ولماذا؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى