الشبكات الإجتماعية

تويتر يعمل على إصلاح مشكلة الاقتصاص الآلي للصور بعد استياء المغردين

مشكلة الاقتصاص الآلي للصور في تويتر تثير استياء المغردين

اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة الاقتصاص الآلي للصور على تويتر، وبناء عليه بدأت الشركة حاليا العمل على إيجاد حل للتقليل من الاعتماد على الاقتصاص التلقائي للصور حتى يتمكن المستخدمون من التحكم في صورهم في التغريدات.

مشكلة اقتصاص الصور في التغريدات

وصرحت الشركة قائلة أنها تأمل منح الأشخاص المزيد من الخيارات لاقتصاص الصور ومعاينة الشكل الذي ستبدو عليه، وأضافت” من الآن فصاعدًا، نحن ملتزمون باتباع مبادئ التصميم، ما تراه هو ما تحصل عليه “. مما يعني أن الصورة ستظهر كما هي في التغريدة، ولم يتضح متى سيتم تنفيذ هذه التغييرات.

قدم تويتر لأول مرة ميزة اقتصاص الصورة في عام 2018، حيث ذكر أنها تهدف إلى تسليط الضوء على أهم الأماكن البارزة في الصورة باستخدام الشبكات العصبية للتنبؤ بالشكل الذي ستبدو عليه الصورة.

في الآونة الأخيرة، أطلق عدد من المستخدمين بعد تغريدة أشارت إلى أن الاقتصاص يختار باستمرار الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، لكن سرعان ما نشر المستخدمون الآخرون نسختهم الخاصة من التجربة، بما في ذلك صور شخصيات كرتونية وحتى كلاب سوداء وبيضاء.

قالت الشركة في منشور بالمدونة، أنها أجرت اختباراتها الخاصة وأن “تحليلاتنا حتى الآن لم تظهر تحيزًا عرقيًا أو جنسيًا”، على الرغم من “أننا ندرك أن الطريقة التي يتم اقتصاص بها الصور تلقائيًا قد تسبب ضرر للصور” وتقول الشركة أيضًا أنها تخطط لإجراء اختبارات إضافية وتستكشف طرقًا لفتح مصادر تحليلاتها حتى يتمكن الآخرون من مشاركتها.

مزايا أخرى قيد الاختبار في تويتر

بدأت شركة تويتر مؤخرًا باختبار الرسائل الصوتية فى الرسائل المباشرة DM داخل التطبيق، وذلك بعدما أتاحت مؤخرًا ميزة التغريد الصوتي لأصحاب أجهزة ايفون.

الرسائل الصوتية متوفرة في العديد من التطبيقات مثل فيسبوك ماسنجر، وانستجرام، ويبدو أن تويتر ستنضم إليها قريبًا.

وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فتعتبر آلية عمل الميزة سهلة جدًا، حيث تتيح إرسال الرسائل الصوتية مباشرة من خلال الضغط بشكل مطول على أيقونة التسجيل الصوتى الجديدة، ثم تركها لإرسال التسجيل عند الانتهاء من الحديث، فيما يمكن للمستقبل الاستماع للرسالة الصوتية بالنقر على أيقونة التشغيل، وهي الآلية المتعارف عليها بين الجميع وفي مختلف التطبيقات.

لكن حتى الآن تقتصر ميزة الاستماع للرسائل الصوتية على تشغيلها وإيقافها فقط، دون خيار لتقديم الصوت وإرجاعه، وهو أمر طبيعى فى مرحلة الاختبار.

وتأتى خطوة المحتوى الصوتى من تويتر بعد سنوات من ظهورها فى الرسائل على منصات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب وغيرها، علمًا أن البرازيل هى أول دولة ستحصل على الميزة.

وأوضح أليكس أكرمان جرينبيرج، المدير المنتج للرسائل المباشرة على تويتر، أن الشركة ستختبر الرسائل المباشرة الصوتية قريبًا، وستكون البرازيل أول دولة يتم تضمينها في هذا الاختبار.

وقال جرينبيرج: “نعلم أن الناس يريدون المزيد من الخيارات لكيفية التعبير عن أنفسهم في المحادثات ضمن تويتر على الصعيدين العام والخاص”.

كما يوجد هناك خيار “رسالة تقرير” في حالة قيام شخص ما بإساءة استخدام الرسائل المباشرة الصوتية، وهو أمر يمثل دائمًا مصدر قلق فيما يتعلق بالملفات الصوتية الخاصة، فيما تلقت تويتر انتقادات كبرى بعد الإعلان عن التغريدات الصوتية عندما أصبح من الواضح أن الشركة فشلت في التعامل مع إمكانية الوصول.

هل واجهت مشكلة اقتصاص الصور في تغريداتك؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى