تقنيات أخرىشاومي

تطبيق شاومي الجديد Xiaomi Health يقيس معدل ضربات القلب عن طريق الكاميرا

آلية عمل تطبيق Xiaomi Health

أعلنت MIUI اليوم على الموقع الصيني الشهير ويبو عن تحديث تطبيق Xiaomi Health إلى الإصدار 2.8.6 وإضافة ميزة جديدة تتعلق بقياس معدل ضربات القلب. ويعتبر Xiaomi Health التطبيق الأساسي الذي يلجأ إليه جميع ملاك أجهزة شاومي للعثور على جميع المعلومات المتعلقة بالصحة والتي تتضمن معدل ضربات القلب، وعدد الخطوات التي تم إنجازها، ومؤشر كتلة الجسم، والأهداف الرياضية، ونتائج الصحة العامة، وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى.

آلية قياس معدل ضربات القلب

سيعمل التطبيق على قياس معدل ضربات القلب بدون أجهزة إضافية، بل فقط من خلال كاميرا الهاتف الذكي فقط.

من خلال الفلاش المجاور للكاميرا، يتم الضغط باستخدام الإصبع برفق على الكاميرا، وبلتالي يمكنك الحصول على صور لتدفق الدم. ومن خلال تحليل الصورة، يمكن جمع إشارة موجة نبضية مستقرة، ثم الحصول على قيمة المعدل الخاص بضربات القلب.

يمكن للتطبيق أن يجمع تقارير الاختبار المختلفة وفقا لحالات تمرين مختلفة من أجل المزيد من التقييم العلمي لمعدل ضربات القلب. يعمل التطبيق أيضا بخوارزمية التعرف على المعدل الخاص بضربات القلب بالذكاء الاصطناعي ذاتية التطوير، والتعرف الدقيق، وحماية خصوصيتك في نفس الوقت.

قد تؤدي العوامل خارجية مثل درجة الحرارة ولون الجلد واهتزاز الذراع على الحصول بيانات اختبار غير دقيقة أو فشل في الحصول على نتائج، لذا ينصح بأخذ قياسات متعددة. البيانات هي للإشارة فقط وليست بديلاً عن المعدات الطبية.

الأجهزة التي تدعم ميزة قياس معدل ضربات

جميع أجهزة شاومي بواجهة MIU12 تدعم الكشف عن معدل ضربات القلب ما عدا الطرز التالية: Mi CC9e و Mi CC9Pro و Mi CC9 Meitu Custom Edition و Redmi 6A و Redmi 10X Pro.

وقال المسؤول إن أداء الكاميرا يختلف باختلاف طرز الأجهزة. فبعد الاختبار، وجد أن معدل الكاميرا الغير مستقر عند جمع الصور سيؤدي إلى انحراف النتيجة بشكل كبير عن القيمة الحقيقية. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، منعت شاومي ميزة اختبار معدل ضربات القلب عن الطرز الخمسة المذكورة أعلاه. ومع ذلك، ستواصل شاومي العثور على الحلول للمشكلة في أسرع وقت ممكن.

هل استخدمت أي من التطبيقات الصحية على هاتفك المحمول؟ شاركنا تجربتك مع التطبيق لو استخدمته…

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى