تطبيقات وألعاب الهواتف

حظر ببجي موبايل PUBG Mobile في الهند قد يستمر رغم سحب ترخيص Tencent

حظر PUBG Mobile قد يستمر ومحاولات لاستعادة اللعبة في الهند

صرّح مسؤول حكومي كبير يوم أمس الجمعة إن الهند قد لا تقوم بإلغاء الحظر المفروض على نسخة الهاتف المحمول من لعبة ببجي PUBG Mobile بعد قرار PUBG Corp بسحب حقوق نشر لعبة الهاتف المحمول في البلاد من شركة Tencent الصينية. فقد كانت لعبة القتال المتعددة اللاعبين PUBG Mobile من بين 118 تطبيق صيني تم حظره في وقت سابق من هذا الشهر.

حظر PUBG Mobile رغم سحب ترخيص Tencent

وقالت متحدثة باسم PUBG Corp في كوريا الجنوبية ، إن الشركة تدرس عن كثب مخاوف الهند وإنها مستعدة للعمل على أي شيء يحتاج إلى التطوير. كما أجرت الشركة محادثات مع Jio Platforms، الوحدة الرقمية لمجموعة Reliance Industries الهندية، لإعادة اللعبة إلى أكبر سوق لها من قبل المستخدمين.

وصرحت المتحدثة لرويترز” لقد أجرينا محادثات أولية مع Jio Platforms للبحث عن فرص تعاون ، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد”. كانت الهند قد صرّحت أنها حظرت التطبيقات لأنها تجمع بيانات المستخدمين وتشكل تهديدًا للأمن القومي ، يُنظر إلى هذه الخطوة على نطاق واسع على أنها وسيلة للضغط على شركات التكنولوجيا الصينية بعد المواجهة التي استمرت لأشهر بين الهند والصين على طول منطقة جبال الهيمالايا المتنازع عليها على الحدود.

محاولات إعادة ببجي موبايل للهند

حظر اللعبة في الهند أدى إلى خسارة الشركة المطورة للعبة Tencent Games مبلغًا قدره 34 مليار دولار في غضون ساعات قليلة. وفي إطار السعي إلى العودة إلى الهند، أصدرت مجموعة ببجي PUBG Corp بيانًا رسميًا أكدت فيه إلغاء حقوق نشر Tencent Games في الهند.

وتعد مجموعة ببجي PUBG Corp شركة ألعاب كورية جنوبية، تمتلك حقوق الملكية الفكرية للعبة ببجي وتشارك في نشر اللعبة وتطويرها على منصات متعددة مثل أجهزة الكمبيوتر وإكس بوكس وبلايستيشن. أما شركة Tencent Games فهي الشركة الصينية التي تقوم بتطوير اللعبة لمنصة الهاتف المحمول وهي المسئولة عن نشرها في أسواق مختلفة.

ومن خلال قرار المجموعة الجديد بإلغاء حقوق نشر تينسنت جيمز في الهند، فإن الشركة تهدف إلى معالجة بعض مخاوف الحكومة الهندية، ومن المتوقع إعادة تشغيل اللعبة في البلاد قريبًا.

وفي بيان رسمي قالت مجموعة ببجي: “في ضوء التطورات الأخيرة، اتخذت شركة PUBG Corporation بعدم نشر أي إعلانات من Tencent في الهند، وستتولى PUBG Corporation من الآن فصاعدًا جميع مسؤوليات النشر في الهند”. وأضافت: “تعمل الشركة في الوقت الحالي مع الحكومة الهندية لتوفير اللعب في الهند في المستقبل القريب وهي ملتزمة بكافة القوانين”.

هل تتوقع عودة PUBG Mobile إلى الهند مجددا؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى