الشبكات الإجتماعية

فيسبوك منصة التواصل الاجتماعي الأقل ثقة بين المستخدمين

يرى مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي، لاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية، أن فيسبوك هي المنصة الأقل ثقة وفقًا لاستطلاع الثقة الرقمي في الولايات المتحدة.

وحازت منصة LinkedIn على لقب المنصة الأكثر ثقة، حيث اعتبرها المستخدمين الذين شاركوا في الاستطلاع أنه آمنة لحماية بياناتهم.

وشمل الاستطلاع 9 منصات اجتماعية نستخدمها بشكل يومي تقريبًا وهي Facebook و Instagram و LinkedIn و Pinterest و reddit و Snapchat و TikTok و Twitter و YouTube.

وشارك في الاستطلاع 1865 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 74 عامًا وذلك في الفترة بين 28 مايو و 3 يونيو الماضيين.

وبحسب ما ذكرته شبكة “بيزنس انسايدر” الأمريكية، فإن فيسبوك حازت على لقب الأقل ثقة فيما يتعلق بخصوصة البيانات، فإن 32% من مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة لا يثقون بالمنصة، بينما يثق 90% من مستخدمي LinkedIn بها، ويعتبرون المنصة آمنة لانشاء محتوى والتفاعل مع الأصدقاء وزملاء العمل.

وبحسب كبيرة محللي الأبحاث في وحدة التحقيقات، آودري شومر، فإن فضيحة تسرب بيانات مستخدمي فيسبوك لشركة “كامبردج أناليتيكا” البريطانية، لا تزال موجودة “في ذاكرة العامة، ولا تزال تمثل علامة سوداء” على سجل فيسبوك.

Security Pillar

وجاء فيسبوك في المركز التاسع (الأخير) وفي المركز الثامن تطبيق تيك توك، وسابعًا تويتر، فحوالي واحد من كل 5 مستخدمين لهاتين المنصتين لا يثقون بها.

وفي المركز السادس حل انستغرام، ثم يوتيوب، وفي المركز الرابع جاءت شبكة Reddit وفي المركز الثالث تطبيق سناب شات، وثانيا بينترست.

وبحسب الاستطلاع فإن 73% و 66% من مستخدمي LinkedIn و Pinterest على التوالي يعتقدون أنها شبكات آمنة تحمي خصوصيتهم وبياناتهم، لكنها في نفس الوقت شبكات لها قليل من الاهتمام الإعلامي.

هل تثق في فيسبوك وبقية شبكات التواصل الاجتماعي ؟ شاركونا في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى