أجهزة الألعاب المنزليةسوني

براءة اختراع سوني تعرض وحدات تحكم واقع افتراضي جديدة للبلايستيشن PS5

وحدات تحكم واقع افتراضي جديدة من سوني للبلايستيشن PS5

تسعى شركة سوني حاليا لتطوير بعض وحدات تحكم الواقع الافتراضي الجديدة، وذلك بعد النجاح الذي حققته في المجال منذ إطلاق عصا التحكم عن طريق الحركة منذ ما يقارب 10 سنوات. ومع ذلك تتجه أنظارها حاليا نحو تقديم ما هو أفضل لسماعات الرأس المزودة بشاشة للواقع الأفتراضي PSVR.

ويبدو أن الشركة تخطط لإنتاج وحدات تحكم واقع افتراضي جديدة للبلايستيشن PS5، فقط أطلقت براءة اختراع تكشف عن وحدات التحكم الجديدة

تفاصيل براءة اختراع سوني الجديدة

تم تقديم براءة الاختراع لأول مرة في مارس 2020 ، وتم نشرها اليوم ، حيث تشمل على مجموعة صور توضيحية من خلالها تم اكتشاف التتبع من خلال مصادر ضوء متعددة على الجزء المنحني من وحدة التحكم، مما يوفر تحديد دقيق للمواقع وتناوب أكثر دقة.

من خلال صور براءة الاختراع، يبدو أن الفكرة تتوافق مع ما رأيناه سابقا، ففي فبراير الماضي ، قدمت Sony براءة اختراع بسيطة لوحدات تحكم واقع افتراضي متقدمة، وكشفت مؤخرا عن تقنية جديدة قيد البحث حاليا وهي ميزة تتبع الإصبع.

في أحدث براءة اختراع، يبدو أن التصميم يشتمل على خاصية تتبع الإصبع على المقبض المركزي، في حين تحتوي الحلقة الخارجية على عدد قليل من المستشعرات التي يمكن لسماعة PSVR تتبعها من أجل وضع دقيق لليدين في الواقع الافتراضي.

هذه التقنية تبدو مشابهة أيضا لوحدة تحكم Index من شركة Valve، وحتى الرسومات التوضيحية تبدو قريبة جدا منها. قد لا يكون هذا التصميم النهائي، ومن المحتمل إطلاقه لاحقا لكن المستخدمين سيصابون بخيبة أمل لو اعتمدت سوني على وحدات تحكم PlayStation Move مرة أخرى.

مواصفات وسعر 5 Playstation

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني اليابانية أطلقت مؤخرا في حدث عبر الانترنت، بلايستيشن 5 – PlayStation 5 وسعره وموعد توفره في الأسواق. فقد أكدت الشركة أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

هل قمت بتجربة وحدات تحكم واقع افتراضي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !