الهواتف الذكيةهواوي

هواوي نوفا 8 – Huawei Nova 8 تسريبات جديدة حول السعر و المواصفات

تسريبات Huawei Nova 8

تستعد هواوي حاليا لإطلاق السلسلة الجديدة نوفا 8 – Huawei Nova 8 بعد أن أطلقت في إبريل الماضي سلسلة Nova 7 التي تشمل الهواتف الأربعة Nova 7 و Nova 7i و Nova 7 SE و Nova 7 Pro. ستشمل السلسلة الجديدة على ثلاثة نسخ عادية وبرو و SE وستأتي بمعالجات Dimensity من شركة ميدياتك.

سلسلة Huawei Nova 8 على منصة TENAA

تم تسريب مؤخرا القليل من التفاصيل حول السلسلة التي تضمنت صور ومواصفات الشاشة، واليوم تم رصد أربعة هواتف من طراز Nova 8 على منصة الهيئة التنظيمية الصينية TENAA.

الأجهزة الأربعة جاءت بالاسماء الرمزية HJC-AN00 و HJC-TN00 و JSC-AN00 و JSC-TN00، وهي ستدعم اتصال 5G بالإضافة إلى معايير GSM و CDMA و LTE.

سعر Nova 8 و Nova 8 Pro والشرائح التي ستعمل بها

ووفقا للتسريبات، من المتوقع أن تعلن شركة Huawei عن سلسلة Nova 8 في الربع المقبل وتحديداً بحلول نهاية العام الجاري. وفي تسريب جديد، كشف المسريب Really Asen Jun في منشور عبر الموقع الصيني الشهير ويبو عن أسعار طرازين في السلسلة هما هاتف Nova 8 و هاتف Nova 8 Pro ونوع الشرائح التي ستعمل بها الهواتف.

وبحسب المنشور، سيعمل هاتف Huawei Nova 8 بمعالج Dimensity 820، حيث يؤكد المنشور أن هذه الشرائح حاليا حصرية لشركة شاومي ريدمي لكنها ستنتهي حصريتها في ديسمبر.

من بين التفاصيل الأخرى المذكورة أن الهاتف Nova 8 سيأتي بشاشة OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز وستقوم بتوفيرها من شركة Visionox و Tianma. ومن المقرر أن يتم طرح الهاتف بسعر 484 دولار.

أما بالنسبة لهاتف Nova 8 Pro ، يُقال أن الهاتف سيعمل بشريحة Dimensity 1000+. وسيحتوي أيضًا على شاشة OLED ولكن بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. وستقوم بتوفيرها من شركة Visionox و Tianma. بالنسبة للسعر، سيبدأ سعر Nova 8 Pro من 587 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن تشغيل هواتف Nova 8 القادمة من Huawei بواسطة معالجات MediaTek يعني أن هواوي قد بدأت بالفعل استخدام معالجات أخرى بدلا من معالجات Kirin التي ستتوقف عن استخدامها بسبب الحظر الأمريكي. ويعتبر هاتف Mate 40 القادم من Huawei آخر هاتف رائد للشركة يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Kirin، إذ ستضم سلسلة Mate 40 مجموعة شرائح 5 نانوميتر Kirin 1000.

الإصدارات السابقة من هواتف هواوي نوفا

يذكر أن الشركة أطلقت الهاتف نوفا 7 برو ضمن سلسلة نوفا 7 في ابريل كأول هاتف من عائلة نوفا يحتوي على شاشة شلال منحنية بمقدار 70 درجة، مقاس 6.57 إنش، من نوع OLED بجودة +FHD مع كاميرا أمامية مزدوجة في ثقب بأعلى يسار الشاشة.

يحتوي كلًا من nova 7 Pro و Nova 7 على مستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة، أما نسخة Nova 7 SE فمستشعر البصمة مثبت على الجانب.

تأتي نسخة البرو بذاكرة وصول عشوائي رام 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 و 256 جيجابايت، من نوع UFS 3.0. البطارية تأتي بسعة 4000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط، وتقول الشركة أنه يتم شحن 75% منها في 30 دقيقة.

الكاميرا الأمامية المزدوجة، الأساسية تأتي بدقة 32 ميجابكسل، والثانية بدقة 8 ميجابكسل بزاوية واسعة. أما الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة بيريسكوب بدقة 8 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 5 أضعاف، وتقريب هجين حتى 50 ضعف. العدسة الثالثة بدقة 8 ميجابكسل أيضًا لكنها بزاوية واسعة 120 درجة، والرابعة والأخيرة بدقة 2 ميجابكسل للتصوير القريب ماكرو.

يتوفر Huawei Nova 7 Pro باللون الأسود والأرجواني والأخضر والأحمر والفضي، ويُكلف ما يُعادل 522 دولار أمريكي لنسخة 8GB/128GB، وما يُعادل 580 دولار أمريكي لنسخة 8GB/256GB.

هل جربت أحد هواتف هواوي من عائلة نوفا أو عائلة ميت أو هاتف آخر من الشركة من قبل؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر

تعليق واحد

  1. نعم نوفا 3i وهو من الهواتف الرائعة لكن لك اجرب الاخرى بسبب أسعارها العالية

زر الذهاب إلى الأعلى