الهواتف الذكية

تأجيل المؤتمر العالمي للجوال 2021 MWC في برشلونة إلى يونيو القادم

قرر منظمو المؤتمر العالمي للجوال MWC أكبر لتجمع سنوي عالمي في قطاع صناعة الاتصالات الذي يقام في برشلونة، تأجيل تنظيم المؤتمر العام المقبل إلى شهر يونيو 2021 بدلا من فبراير.

وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، فإن تأجيل المؤتمر يرجع إلي رغبة القائمين عليه في تنظيمه بأمان على حد تعبيرهم بعيدا عن فيروس كورونا.

يشار إلى أن العام الحالي شهد إلغاء المؤتمر الذي كان من المفترض إقامته في برشلونة بإسبانيا خلال الفترة من 24 إلى 27 فبراير الماضي مع تسارع انتشار جائحة كورونا، في مختلف أنحاء العالم.

وجاء قرار الإلغاء بعد انسحاب العديد من الشركات، من ضمنها إل جي وإريكسون وإنفيديا وإنتل وفيفو وسوني وأمازون وفيسبوك وفودافون ودويتشه تيليكوم و (ZTE) وشركات أخرى عديدة، التي فضلت عدم المشاركة حفاظًا على أرواح موظفيها.

وقال ماتس جرانريد المدير العام لاتحاد رابطة مشغلي الاتصالات السلكية واللاسلكية (GSMA)، المنظمة للمؤتمر أن دورة 2021 ستكون وجهًا لوجه، لكن سيكون له مكون افتراضي أكبر.

وقال جرانريد: “اتخذنا قرارًا بإعادة جدولة ( MWC 2021 ) شنغهاي في شهر فبراير، و (MWC 2021) برشلونة في شهر يونيو بعد التشاور مع مجلس الإدارة وكبار العارضين”.

وتسعى اللجنة المنظمة بالتأخير إلى كسب المزيد من الوقت لتعزيز احتياطات النظافة والأمان، وأعرب جرانريد عن أمله في أنه سيكون من الممكن إجراء اختبارات (COVID-19) سريعة بحلول الصيف المقبل، بينما قد تكون اللقاحات متاحة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !