ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون قابل للطي 2020 لمنافسة سامسونج زي فولد 2

سامسونج وهواوي وشاومي وشركات كثيرة انضمت إلى عالم الهواتف القابلة للطيّ، لكن آبل كعادتها تتأخر عن دخول القطاعات فمتى سنرى ايفون قابل للطي .

من حيث المبدأ من شبه المؤكد ألا تُطلق شركة آبل لهاتفٍ قابلٍ للطيّ في الفترة القريبة القادمة.. لكن حتماً سنرى هاتفاً من آبل بشاشة مطوية في وقتٍ ما.

الشركة لديها براءات اختراع متعددة حول هذه التقنية، وشيع مؤخراً أنها طلبت من سامسونج تزويدها بشاشات قابلة للطيّ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها بدأت العمل على الهاتف تقنياً ولوجستياً.. وإنما لازال الأمر تحت التطوير والدراسة الورقية.

الآن ، هناك احتمالات أن Apple تخطط لتقديم هاتف قابل للطي في عام 2021 ، ففي عام 2018 ، صرح أحد المحللين في بنك أوف أمريكا ميريل لينش أن شركة آبل كانت تجهز هاتفًا قابلًا للطي لعام 2020 لكن لم نرَ شيئاً وربما الجائحة العالمية أثرت على خطط الشركة إلى الأخطاء التي واجهت النسخ الأولى من الهاتف الذي أطلقته بقية الشركات.. وهذا ما يدفع آبل لدراسة السوق جيداً ومشاكل الهاتف التقنية لطرح هاتفٍ يتجنب المشاكل.

ويليام لاكورس أستاذ علوم الزجاج في جامعة ألفريد في نيويورك يقول أن تطوير زجاج مرن من شركة كورنينغ يُعد مؤشراً قوياً على أن آبل ستكشف عن أول قابلة للطي في غضون عام ونصف.

والسؤال الآن.. كيف سيبدو شكل الايفون القابل للطيّ؟

من المبكر بناء تصور واضح عن التصميم والشكل النهائيّ، لكن في شهر فبراير ظهرت براءة اختراع لشركة Apple تسمح نظريًا للشاشة القابلة للطي الانحناء في المنتصف دون إحداث ضغط مفرط على اللوحة. وهي فكرة مشابهة لتصميم  Galaxy Z Flip.

وبعدها بشهر ظهرت براءة اختراع أخرى لآبل مع هاتف بشاشة بشاشة رئيسية وأخرى ثانوية أشبه بشريط ال Touch Bar الموجود في ماك بوك برو.

التصورات المختلفة دفعت قناة ConceptsiPhone على يوتيوب لإنتاج فيديو يتخيل شكل الايفون القابل للطيّ. ويظهر أنه بتصميم طولي ويتم طيّ الشاشة من الأعلى إلى الأسفل على طريقة Galaxy Z Flip وهو أحد أكثر التصاميم التي لاقت استحسان المستخدمين لقابليته الوضع في الجيب والاستخدام السهل والحجم الصغير.. ويأمل المستخدم تأخر آبل عن الاندماج في سوق الهواتف القابلة للطيّ تحت منطلق.. أنا ما بغبش أونطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !