الهواتف الذكيةريلمي

هاتف ريلمي بكاميرا أسفل الشاشة يظهر في صورة مسربة

صورة مسربة لهاتف ريلمي بتقنية كاميرا أسفل الشاشة

تسعى شركة ريلمي باستمرار لمواكبة التطورات في سوق الهواتف الذكية من أجل منافسة كبرى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الهواتف المحمولة. وعلى ما يبدو تتجه الشركة للعمل على تقنية كاميرا أسفل الشاشة.

فقد شارك نائب رئيس شركة Realme ورئيس التسويق العالمي Xu Qi اليوم صورة على الموقع الصيني الشهير ويبو ظهر فيها هاتف بدون ثقب أو شق أعلى الشاشة لكاميرا السيلفي، وقال أيضا أنه شاهد جهازا مثيرا للاهتمام أثناء زيارته لقسم البحث و التطوير في الشركة.

تشير هذه الصورة إلى أن ريلمي تستعد لإطلاق هاتف ذكي بكاميرا فرعية، حيث لا يزال الاحتمال ورادا أن تكون كاميرا الهاتف الذكي قابلة للسحب، لكن تم تقديم هذه النماذج في السوق منذ عامين، وبالتالي فإنه من غير المنطقي أن تقوم الشركة بتشويق الجمهور لمنتج بتصميم الكاميرا القابلة للسحب المعروف منذ فترة طويلة.

أكد Xu Qi أيضًا مؤخرًا أن الشركة تعمل على هاتف ذكي جديد رائد، والذي من المرجح أن يكون مدعومًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 875 الجديدة.

تجدر الإشارة أنه حتى الآن لا يوجد سوى طرازين من الهواتف التي تتضمن تقنية الكاميرا أسفل الشاشة هما الهاتف ZTE Axon 20 5G و Vsmart Aris Pro.

هاتف ZTE Axon 20 5G

يعتبر ZTE Axon 20 5G أول هاتف بكاميرا أسفل الشاشة يتم إطلاقه في الأسواق، وهو يأتي بشاشة كبيرة نسبيًا بمقاس 6.92 إنش، من نوع OLED بدقة +FHD بجودة عرض 1080×2460 بمسل، تدعم معدل تحديث 90 هيرتز.

سيعمل بمعالج Snapdragon 765G ثماني النواة يدعم شبكات 5G، بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهيرتز، مقترن بمعالج رسوميات Adreno 620، المعالج مبني بمعمارية 7 نانومتر.

الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، العدسة الأساسية 64 ميجابكسل، والثانية 8 ميجابكسل بزاوية واسعة 119 درجة، وعدستين 2 ميجابكسل، إحداهما لدعم العزل والثانية لتصوير الماكرو.

Image

أما التطور الثوري في هذا الهاتف فهو الكاميرا الأمامية، حيث تأتي أسفل الشاشة وهي غير مرئية، وجاءت بدقة 32 ميجابكسل.

الهاتف يدعم عدد من المميزات الأخرى، حيث يأتي بمستشعر بصمة أسفل الشاشة، ويعمل بنظام اندرويد 10 ويدعم تركيب شريحتي اتصال.

البطارية بسعة 4220 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط، تقول الشركة إنه يشحن 60% من البطارية في 30 دقيقة فقط.

وجاءت الأسعار كالتالي:

6 جيجابات رام + 128 جيجابايت ذاكرة تخزين = 322$

8 جيجابات رام + 128 جيجابايت ذاكرة تخزين = 366$

8 جيجابات رام + 256 جيجابايت ذاكرة تخزين = 410$

ما رأيك بتقنية الكاميرا أسفل الشاشة؟ وما الهاتف الذي ترغب أن يأتي بهذه التقنية؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى