ابلالأجهزة اللوحيةالساعات الذكيةتقرير رقمي

ايباد اير 2020 ابل ووتش 6 رسميا | وغياب ايفون 12

سعر ساعة ابل 6

في مؤتمرٍ بدون آيفون.. وقف رئيس شركة آبل تِم كوك للكشف عن جديد الشركة من أجهزة وخدمات، أبرزها ايباد اير 2020 وساعة ابل 6.

أولا:ً آيباد جديد

أيباد Air …هذه المرة بتصميم محسن ليصبح شبيه بسلسلة برو، حيث تخلت أبل عن الزر الميكانيكي في الأسفل الموجود في الإصدارات السابقة وقللت الحواف و نقلت Touch ID لزر التشغيل الموجود أعلى الجهاز، كما انتقلت إلى منفذ شحن من نوع C كما هو الحال مع أيباد برو، شاشة الجهاز من نوع Liquid Retina بمقاس 10.9 إنش بدقة 1640 في 2360 بكسل، من أقوى التحديثات نجد المعالج الجديد A14 Bionic المصنع بمعمارية 5 نانومتر، وعدت أبل أن الأداء سيكون أحسن 40% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى رسوميات عالية ومحسنة بفضل معالج الرسوميات، بخصوص وحدة الكاميرات فالجهاز يقدم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل لإلتقاط صور رائعة وتسجيل فيديوهات بدون اهتزاز بفضل المثبت البصري، و كاميرا أمامية 7 ميجابكسل جيدة للتواصل المرئي عبر Facetime، قالت أبل أن الأيباد Air الجديد سيتوفر الشهر القادم بخمس ألوان، اللون الذهبي والرمادي والوردي والأخضر والأزرق بسعر يبدأ من 600 دولار.

ثانيا: خدمات Apple one

أعلنت الشركة أيضاً عن حزمة خدمات Apple One، والتي تجمع أهم خدمات الشركة في حزمة واحدة. الحزمة تشمل خدمة Apple Music للموسيقى، Apple TV Plus لخدمات التلفزة،

 Apple Arcade للألعاب، Apple News Plus  للأخبار والصحف، Apple Fitness Plus المعلنة حديثاً للمراقبة الصحية، وأخيراً خدمة التخزين السحابي iCloud. الحزمة تتوفّر بثلاث خيارات، حزمة الفرد وحزمة الأسرة والحزمة الرائدة، وتتفاوت في الخدمات المتاحة ومساحة التخزين السحابي، ويبدأ سعر الاشتراك من 15 دولار بالشهر لخيار حزمة الفرد.

ثالثا: الجيل الجديد من الساعات الذكية

أعلنت شركة أبل بالبداية عن ساعتها الجديدة Apple Watch Series 6 ونسخة جديدة باسم SE بسعر أقل. الساعات جاءت بتصميم مشابه جدا للجيل الذي صدر العام الماضي، مع تحسين شاشة العرض ومعالجٍ جديد أسرع بنسبة 20% عن النسخ السابقة حسبما قالت آبل، أضافت الشركة عدّة حساسات جديدة لأغراض متعلّقة بالصحة لقياس نسبة اوكسجيمن الدم ومراقبة نظام النوم. 

تعمل الساعة بنظام WatchOS 7 الذي أعلنت عنه أبل سابقاً هذا العام، مع تطبيق محدّث للياقة البدنية. ستتوفّر الساعة بألوان الذهبي والأزرق والجرافيت والأحمر.

كما أعلنت عن أحزمة جديدة من الجلد والسليكون بألوان مختلفة. بالإضافة إلى الساعة، تم الإعلان عن ميزة جديدة باسم Family Setup تسمح للأهل بتتبّع نشاطات الأولاد عبر ساعاتهم، وخدمة Fitness Plus للتدريبات الافتراضية وميزات جديدة لتتبع اللياقة. 

يبدأ سعر الساعة من 400 دولار، يبدأ للطلب المسبق للساعة ابتداءً من اليوم وستتوفّر في الأسواق يوم الجمعة المقبل 18 سبتمبر. 

لكنّ دعونا نتوقف هنا عن واحدة من أهم تفاصيل المؤتمر.. تفاصيل جاءت بين السطور.. حين أعلنت إلغاء الشاحن من العلبة بغرض ما قالت إنها تسعى للمساعدة في حماية البيئة.. وهذا ما يدفع عشاق آبل للخوف من اتخاذ نفس القرار مع الايفون القادم مع العلم أن تسريبات تحدثت عن نية كلٍ من آبل وسامسونج باتخاذ القرار.. فهل فعلاً سنرى ذلك مع الهواتف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !