الهواتف الذكيةشاومي

براءة اختراع لهاتف شاومي زد فولد القابل للطي

هاتف شاومي قابل للطي

سجلت شركة Xiaomi الصينية براءة اختراع لهاتف قابل للطي مع شاشتين منحنيتين على شكل حرف Z وسيحمل اسم شاومي زد فولد وفقًا للتقارير المسربة.

ووفقًا لتقرير صادر عن موقع LetsGoDigital المختص ببراءات الاختراع، فإن شاومي سجلت براءة الاختراع في المكتب العالمي للملكية الفكرية WIPO وقد تمت الموافقة عليه.

Xiaomi

وصف براءة اختراع شاومي زد فولد

من الصور المرفقة مع براءة الاختراع، فمن الأمام وعند حالة الطي، يبدو الهاتف كأي هاتف عادي، مع كاميرا أمامية في ثقب أ‘لى منتصف الشاشة.

عند فتح الهاتف يكون هناك شاشتين إضافيتين مع مفصلين، مما يعني أن الهاتف يحتوي على ثلاث شاشات، بحيث تكون الشاشة الأولى عكس الشاشة الخارجية، مما يعني أن الهاتف يحتوي على شاشة خارجية وثلاث شاشات داخلية.

المثير في التصميم، أن الهاتف لا يضم إلا كاميرا واحدة، يمكن استخدامها كاميرا أمامية عند طي الهاتف، وعند عملية الفتح يمكن استخدامها ككاميرا خلفية.

على الجانب الأيمن هناك زر التحكم في الصوت، كما أن هناك زر إضافي كبير على الأرجح سيساعد في عملية فتح وطي الهاتف، في الجزء السفلي هناك منفذ USB-C محاط على الجانبين بمكبرات الصوت.

لم تكشف براءة الاختراع الكثير من التفاصيل عن الهاتف، لكن يبدو أن الجهاز قادم من المستقبل ومن الممكن أن نراه على أرض الواقع خلال السنوات القليلة القادمة.

Mobile phones double foldable

ما رأيكم في الهاتف لو تم تطويره وأصبح بين أيدي المستخدمين ؟ شاركونا رأيكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى