الهواتف الذكيةريلمي

ريلمي سي 17 – Realme C17 رسميا ببطارية 5000 ميلي أمبير المواصفات والسعر

مواصفات وسعر Realme C17

أطلقت شركة ريلمي الهاتف الجديد ريلمي سي 17 – 17 Realme C وأضافته إلى عائلة هواتف سلسلة C، حيث يتوفر الجهاز حاليا في بنغلادش في حين تتوفر باقي أجهزة السلسلة في الهند وفي أسواق أخرى. لقد حصل الهاتف الجديد على عدد من الترقيات تشمل الكاميرا والشاشة والبطارية.

مواصفات Realme C17

الهاتف يأتي بشاشة 6.5 إنش بدقة 720 بكسل ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. وهو يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 460 ثماني النواة مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت ، والتي يمكن توسيعها عبر بطاقة microSD تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.

يعمل الهاتف Realme C17 بواجهة تشغيل Realme UI بنظام Android 10. أما بالنسبة للتصوير، يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل إلى جانب كاميرا بزاوية واسعة الرؤية بدقة 8 ميجابكسل ، وكاميرا B&W بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. يوجد أيضًا فلاش LED للتصوير في الإضاءة المنخفضة ، بالإضافة إلى وضع Super Nightscape. يحتوي كذلك على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

أما بالنسبة للمواصفات الأخرى فهو يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع في الخلف، ومدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع بقدرة 18W. يأتي أيضا بمنفذ USB-C، مع مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

تجدر الإشارة إلى ان الشركة أطلقت مؤخرا كل من هاتف C11 و C12 و C15 في الهند ، وجميعهم يركزون بشكل كبير على البطاريات الكبيرة. ولكن على الرغم من وجود مواصفات مختلفة لهذه الهواتف الذكية الثلاثة ، إلا أنها تشترك جميعًا في معالج MediaTek Helio G35، ومع ذلك اختلف الهاتف الجديد سي 17 بنوع معالج جديد، و لم تصرح الشركة إذا ما ستطلقه في الهند أم لا.

سعر Realme C17

يأتي الهاتف بطراز واحد فقط ومن المقرر أن ينطلق للبيع على الإنترنت في 22 من سبتمبر بسعر 190 دولار تقريبا. وهو متوفر باللون الأزرق الداكن والأخضر البحري.

مواصفات Realme C15

يذكر أن ريلمي قد أطلقت قبل أشهر قليلة الهاتف Realme C15 الذي يأتي بشاشة من نوع LCD مقاس 6.5 إنش، بدقة +HD مع كاميرا أمامية جاءت في نوتش قطرة الماء، مع مستشعر بصمة في الخلف.

يعمل بمعالج Helio G35 من ميدياتك، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 3 أو 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت و 128 جيجابايت، يمكن إضافة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت.

يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 مع واجهة Realme UI، البطارية ضخمة وتبلغ سعتها 6000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

في الخلف هناك كاميرا رباعية العدسة جاءت في تصميم مربع، العدسة الأساسية بدقة 13 ميجابكسل، والثانية بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل، ومستشعر 2 ميجابكسل للصور باللون الأبيض والأسود، وآخر 2 ميجابكسل أيضًا، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجبكسل.

عل أنت راض عن سعة بطارية هاتفك المحمول؟ وهل ستفكر باقتناء هاتف ببطارية ضخمة مثل هواتف ريلمي سي؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !