أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةشارب

ابل تخطط لاعتماد Sharp كمزوّد رئيسي لشاشات LCD لهواتف ايفون

شارب قد تصبح أكبر مورد لشاشات LCD لأجهزة ايفون

تقدمت شركة Apple أمس بطلب زيادة إنتاج شاشات هواتف ايفون من شركة Sharp التي استحوذت على مصنع Hakusan التابع لشركة (Japan Display Corporation (JDI في نهاية الشهر الماضي وبالتالي فإن مصنع Hakusan سيعاد تشغيله خلال هذا العام.

كانت شركة Sharp قد أعلنت في 28 أغسطس الماضي أنها ستنفق ما يقارب 390 مليون دولار للاستحواذ على مصنع JDI Baishan.

شارب قد تصبح أكبر مورد لشاشات LCD لأجهزة iPhone

لم ترد شركة شارب على الطلب إلى الآن لكن التوقعات تشير إلى أن أبل ستحصل على لوحات شاشات هواتفها من شارب هذا العام. فقد قال المحلل تشين جون إن Sharp ستصبح أكبر مورد لشاشات LCD لأجهزة iPhone في المستقبل وستواصل زيادة أعمالها في مجال B2B.

تستخدم أحدث سلسلة من iPhone 11 حاليًا شاشات LCD و OLED، حيث يستخدم كل من iPhone 11 Pro مقاس 5.8 إنش و iPhone 11 Pro Max مقاس 6.5 إنش شاشات OLED ، بينما يستخدم iPhone 11 مقاس 6.1 إنش لوحات LCD. ووفقا للتقارير ستشمل سلسلة iPhone 12 على أربعة طرز ستستخدم جميعها شاشات OLED.

تعتمد شركة ابل حاليا على كل من شركة LGD و JDI و Sharp كمزود رئيسي لشاشات LCD لأجهزة الايفون. ومع ذلك ، ستقوم LGD بتزويد Apple بشاشات OLED العام المقبل ، وبالتالي الخروج من قائمة موردي شاشات LCD. ومن المعروف أن شركة شارب تنتج بشكل أساسي شاشات LCD ولكنها تعمل حاليًا على خط إنتاج OLED من الجيل 4.5 فقط.

تجدر الإشارة إلى أن شركة JDI هي المزود الرئيسي والحصري حاليا لشاشات LCD لسلسلة هواتف أبل iPhone SE. ومع ذلك، Sharp ، التي استحوذت عليها شركة Hon Hai Precision في عام 2016 ، ستوفر لاحقًا أيضًا شاشات LCD لهواتف ابل الجديدة iPhone SE.

وقبل أن يتم اعتماد شاشات OLED في هواتف ايفون، كانت JDI موردًا رئيسيًا لشاشات LCD لهواتف Apple الذكية، وكانت شركة Apple أيضًا المصدر الرئيسي لدخل JDI. وبعد أن انتقلت ابل لاستخدام شاشات OLED، واجهت JDI عدة مشاكل، ومع ذلك في عام 2019 ، امتلكت شركة JDI حوالي 61٪ من عائدات Apple.

هل برأيك ستوافق شارب على طلب ابل ؟ شاركنا توقعاتك عبر التعليقات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !