الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تسجل براءة اختراع لهاتف بكاميرا خلفية خماسية العدسة بشكل سداسي

براءة اختراع لهاتف بكاميرا خلفية بشكل سداسي

لقد بدأ الحظر الأمريكي بالفعل على شركة هواوي منذ أيام قليلة وبالتالي لن يتمكن أي مصنع يستخدم التكنولوجيا الأمريكية من الشحن إلى هواوي مما سيسبب إعاقة كبيرة لأعمال الشركة. ومع ذلك ، لم تتوقف الشركة من البحث والتطوير، فقد قدمت الشركة المصنعة الصينية مؤخرًا براءة اختراع لتصميم هاتف محمول مبتكر وجديد إلى المكتب الوطني للملكية الفكرية (CNIPA).

لقد وصلت براءة الاختراع للنطاق العام اليوم بعد أن تم تقديم رسوماتها إلى المكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية (CNIPA) في أكتوبر 2019. تحتوي براءة الاختراع على 24 صورة توضيحية تكشف عن تصميم الهاتف الذي يأتي بشاشة كاملة مع حواف رفيعة للغاية وزوايا منحنية ولا يوجد ثقب للكاميرا الأمامية.

كشفت الصورة من براءة الاختراع عن ثلاثة تصاميم للهاتف يبدو من خلالها تصميم الكاميرا الخلفية نفسه حيث يأتي بأربع كاميرات حول فلاش LED في شكل إشارة ( +). حيث يشير التصميم لوجود كاميرا بشكل مربع في حين الثلاث كاميرات بنفس الحجم والشكل.

وكشفت صورة آخرى عن ثلاثة تصاميم لثلاثة هواتف تحمل نفس شكل الكاميرا الخلفية التي تأتي بشكل سداسي يحتوي على خمس كاميرات. يظهر تصميم الكاميرا الخفية في أحد التصميم في الزاوية العلوية اليسرى من الهاتف ، والآخر في أعلى منتصف الهاتف ، والآخر في الزاوية اليمنى العليا من الهاتف.

يبدو أيضا أن الكاميرات الخمسة ليست بنفس الحجم حيث هناك أربع 4 كاميرات فقط تأتي بنفس الحجم في حين الكاميرا الخامسة تأتي أصغر قليلا. يوجد فلاش LED دائري بجانب الكاميرا. ومع ذلك، لم تكشف براءة الاختراع المزيد من معلومات حول مواصفات كاميرا هذا الهاتف.

لا تزال هذه مجرد براءة اختراع مثل غيرها من براءات الاختراع لا يمكننا الجزم بأنها ستصل السوق على الإطلاق، لكنها حتما قد يتم تطبيقها في حال أصبح تطبيق الكاميرا الأمامية أكثر شيوعا.

هواتف هواوي المنتظرة

تستعد هواوي قريبا للكشف عن  سلسلة Huawei Mate 40، من المتوقع أن تتميز بكاميرا أمامية مزدوجة بشاشة كاملة. وبحسب تأكيدات رسمية من هواوي فإن السلسلة ستأتي بمعالج Kirin 9000 من Huawei الذي يعمل بمعمارية 5 نانومتر .

وكانت الشركة قد صرحت بأن سلسلة هواوي ميت Huawei Mate 40 هي الأخيرة بشريحة Kirin حيث أن إنتاج شرائح Kirin سيتوقف بعد 15 سبتمبر القادم.

سيأتي Mate 40 Pro بشاشة الشلال، منحنية من الجانبين ومن صنع BOE أو LG بمعدل تحديث 90 هرتز. وسيضم بكاميرا أساسية بدقة 80 ميجابكسل، وعدسة أخرى بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر منظار للتقريب البصري، ومستشعر ToF، أي أنه سيضم 4 عدسات.

أما جهاز Mate 40 فسيأتي أيضًا بشاشة منحنية من الجانبين، و مقاس 6.67 إنش من انتاج LG وسيأتي بكاميرا ثلاثية العدسة 50 و 20 و 8 ميجابكسل الأخيرة ستكون عدسة منظار بريسكوب.

وكشفت أحدث التسريبات التقنية، أن سلسلة هواتف هواوي ميت 40 المتوقع إطلاقها خلال الأشهر القادمة لن تأتي بكاميرا أمامية أسفل الشاشة كما كان متوقعًا.

ووفقًا لتقارير سابقة فإن هواوي حصلت فعلًا على براءة اختراع لهاتف بكاميرا أمامية أسفل الشاشة، لكن حتى الآن لم يتم تأكيد استخدامها في ميت 40. وتحدث تقرير سابق عن حصول هواوي على أول كاميرا أمامية أسفل الشاشة وهي تقنية طورتها شركة ”Visionox“ بناءً على اتفاقية تعاون بينهما.

ويقول أحد المحللين أنه رغم التسريب الذي يفيد بأن السلسلة لن تحصل على تقنية كاميرا أسفل الشاشة، إلا أننا قد نرى هاتفًا من سلسلة ميت 40 بكاميرا أسفل الشاشة، وأكد أن النسخة المرصودة من الممكن أن تكون النسخة الأقل في السلسلة بينما النسخة الأعلى ستدعم كاميرا أسفل الشاشة.

قد تقوم هواوي بدمج نظام التعرف على الوجه في الشاشة، وسعة البطارية ستتراوح بين 4300 و 5000 ميلي أمبير، ويتوقع أن يكون هناك نسخة ميت 40 برو بلس.

وكشفت التسريبات عن أسعار نسخة البرو، 128 و 256 و 512 جيجابايت وستأتي بأسعار 863 و 935 و 1064 دولار أمريكي على التوالي.

هل استخدمت أي من هواتف هواوي من قبل؟ ما نوعه ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !