تطبيقات وألعاب الهواتف

ابتكار جهاز تحكم بلعبة Super Mario Bros من قطع ليغو ماريو

جهاز تحكم من قطع ليغو ماريو

أطلقت شركة ليغو مؤخرا مجموعة قطع تركيب لشخصية سوبر ماريو الشهيرة في محاولة لنقل تجربة لعب ألعاب Super Mario إلى العالم الحقيقي. قام أحد الأشخاص المبتكرين بأخذ هذه التجربة من زاوية أخرى وقام بابتكار طريقة للعب هذه اللعبة بأسلوب جديد وغير تقليدي من خلال تحريك قطعة ليغو على شكل Super Mario Bros وترجمتها مع حركات الشخصية التي تظهر على الشاشة في اللعبة الواقعية.

آلية عمل وحدة تحكم Super Mario Bros

لقد قام @r1ckp بنشر ابتكاره المثير للاهتمام عبر تغريدات على تويتر، حيث يتميز نموذج Lego Mario الكبير بجيروسكوب مدمج لاكتشاف حركات اللعبة ومستشعر ألوان ومجموعة بلوتوث لاسلكية لمشاركة تلك البيانات مع أحد التطبيقات.

وكما يظهر في الفيديو، يتحرك نموذج ليغو ماريو للأمام والخلف من أجل تحريك ماريو على الشاشة في جميع أنحاء عالم لعبة Super Mario Bros، كذلك يمكن لماريو القفز ، وإطلاق الكرات النارية ، والدخول إلى الأنابيب.

وكما يبدو، يمكن التحكم في قدرات ماريو الرقمية من خلال بعض قطع Lego الإضافية ومن خلال قدرة نموذج ليغو ماريو في التعرف على الألوان ورموز الملصقات الخاصة التي يتم تضمينها في مجموعة قطع بناء Lego.

ذكر مبتكر وحدة التحكم أن إعداد وحدة التحكم بشكل كامل استغرق حوالي 4 ساعات فقط، حيث عمل فقط على محاكاة ضغطات المفاتيح في أحداث معينة، لكنه واجه صعوبة خلالها في اكتشاف بروتوكول البلوتوث.

قد لا تناسب وحدة التحكم الجديدة اللاعبين المبتدئين، كما أنه من الواضح أن هناك تأخير بين حركات نموذج ليغو ماريو والشخصية التي تظهر على الشاشة الأمر الذي قد يفقدك الحماس في الاستمرار في اللعبة.

ما رأيك في وحدة التحكم الجديدة؟ وهل تعتقد أنها ستكون عملية أثناء اللعب؟ أخبرنا عبر التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !