الشبكات الإجتماعية

واتساب تخطط لاستخدام ميزة بصمة الاصبع للدخول إلى واتساب ويب

واتساب يقدم ميزة جديدة لحماية الرسائل في واتساب ويب

يلجأ الكثير من الأشخاص حاليا إلى خدمة WhatsApp Web من أجل الاستمرار باستخدام تطبيق الواتساب على أجهزة الحاسوب بدون الحاجة للرجوع إلى الهاتف للتحقق من الرسائل الواردة. ومن أجل جعل هذه العملية أكثر أمانا، تعمل WhatsApp على إضافة ميزة المصادقة باستخدام بصمة الاصبع كلما حاولت الدخول إلى واتساب ويب.

مميزات مصادقة بصمة الاصبع في واتساب ويب

تأتي هذه الخطوة بعد تعرض واتساب ويب للعديد من المحاولات لسرقة محادثات الواتساب الشخصية عن طريق واتساب ويب. ورغم أن WhatsApp يرسل إشعارًا عند وجود جلسة واتساب ويب نشطة إلا أن بعض المستخدمين لا يلاحظونه، لكن عن طريق المصادقة ببصمة الإصبع سيتأكد المستخدمين من أن WhatsApp Web الخاص بهم لن يتم اختراقه في حالة وجود هواتفهم مع الآخرين لفترة وجيزة.

ووفقا لـ WABetaInfo ، لا يزال العمل مستمرا على هذه الميزة الجديدة ولم يتم إطلاقها للمستخدمين بعد، فقد تم اكتشافها في الإصدار التجريبي 2.20.200.10 على نظام Android. وبمجرد إتاحة الميزة للمستخدمين ، سيتطلب منك تسجيل دخول جديد إلى WhatsApp Web والمصادقة باستخدام بصمة إصبعك على هاتفك الذكي. نأمل أن تعمل الميزة مع خاصية التعرف على الوجه أيضًا للهواتف الذكية مثل iPhone وذلك لعدم توفر ماسحات بصمات الأصابع فيها.

واتساب تخطط لاستخدام ميزة بصمة الاصبع للدخول إلى واتساب ويب

سيجلب تحديث الواتساب الجديد بعض إصلاحات الأخطاء المتعلقة بقسم الرموز التعبيرية المستخدمة مؤخرًا، حيث قام WhatsApp تلقائيًا بإزالة الرموز التعبيرية الجددة كلما قام المستخدم بتحديث WhatsApp بإصدارات واتساب التجريبية السابقة، ومع ذلك لم يلاحظ البعض هذه المشكلة. يتم حاليًا طرح أحدث إصدار من WhatsApp التجريبي من خلال متجر Google Play.

مميزات جديدة في آخر تحديثات واتساب

تم الكشف مؤخرا عن ميزة جديدة في واتساب تشمل شريط بحث يسمح لك بالبحث عن الملصقات في مجموعتك الخاصة، وتضم كذلك علامات التبويب المميزة التي ستجمع الملصقات المتعلقة بشعور معين مثل الحب، والتحية ، والسعادة.

لقد تم اكتشاف هذه الميزة من قبل المتخصصين في موقع WABetaInfo ، حيث تعتبر الميزة جزء من نسخة واتساب التجريبية 2.20.198.5 على نظام الأندرويد.

التحديث يجلب زر البحث الموجود بجوار الرموز التعبيرية و GIF واختصارات الملصقات ليسمح لك بالبحث عن الملصقات المتوفرة. وبمجرد الضغط على هذا الزر ستفتح لك شاشة في تطبيق المراسلة الفورية وستعرض لك شريط بحث بالإضافة إلى إظهار جميع ملصقاتك التي تم تخزينها  في علامات التبويب المميزة .

يمكنك كتابة أي نوع من المشاعر التي تريد التعبير عنها في شرط البحث بدلا من التنقل بين علامات التبويب للعثور على الملصق المناسب لحالتك في المحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق واتساب قد قدّم ميزة البحث مؤقتا فهي تختفي بمجرد استخدامها أول مرة، مما يعني أنك لن تستطيع تجربتها بشكل دائم. ومع ذلك، تكون اتساب قد قدمت لنا لمحمة عما سيكون عليه البحث عن الملصقات في تطبيق المراسلة على نظامه الأساسي.

هل تستخدم خدمة واتساب ويب؟ وهل تعتقد أن الميزة الجديدة ستوفر حماية كافية لرسائلك الشخصية؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى