إكسسوارات وملحقاتالواقع الإفتراضي والمعزز

فيسبوك تعلن عن نظارة Oculus Quest 2 بشاشة 90 هيرتز

نظارة فيسبوك للواقع الافتراضي

أعلنت شركة فيسبوك خلال فعاليات مؤتمر Facebook Connect اليوم عن نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 ، مع شاشات بمعدل تحديث 90Hz، وتحسينات في دقة العرض بنسبة 50%، كما تنطلق بسعر 299 دولار.

نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة من فيسبوك اليوم تستهدف بشكل رئيسي دعم المستخدم بتجربة متكاملة للواقع الإفتراضي دون الحاجة للكثير من المعدات، حيث تقدم تجربة الواقع الإفتراضي عن طريق الإتصال اللاسلكي.

مواصفات Oculus Quest 2

وتتميز نظارة Oculus Quest 2 للواقع الإفتراضي بشاشة من نوع LCD بدقة عرض 1832 × 1920 بيكسل، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، إلا أن معدل التحديث الجديد لن يتوفر عند إنطلاق النظارات، حيث تنطلق النظارة بمعدل 72Hz في البداية.

النظارة تتميز بتصميم أخف بنسبة 10% من الإصدار السابق، كما يتميز هذا الإصدار بحزام مرن يحيط بالرأس كبديل للتصميم الصلب المميز للإصدار السابق.

كما أعادت الشركة تصميم وحدات تحكم Rift touch، حيث يتميز التصميم الجديد بحجم أكبر، مع تصميم أفضل لدعم الإبهام، كما تدعم وحدات التحكم التخصيص بشكل أفضل.

وتأتي بخيارات مختلفة للوحات الرأس لتتوافق بشكل أفضل مع الأحجام المختلفة للرأس، أيضاً تؤكد الشركة أن البطارية ستدعم النظارة بعمر مضاعف في وقت التشغيل، كما أنها ستعمل كثقل لتوازن النظارة على رأس المستخدم.

ومن المقرر أن تأتي نظارة الواقع الإفتراضي Quest 2 بسعر 299 دولار، على أن تتوفر في 13 أكتوبر القادم بسعة تخزين 64 جيجابايت، كما يتوفر نموذج آخر بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 399 دولار.

هل جربتم نظارات الواقع الافتراضي من قبل ؟ شاركونا في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى