أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تخطط للسيطرة على 80% من سوق الهواتف القابلة للطي هذا العام

سامسونج تخطط لغزو سوق الهواتف القابلة للطي

انتشرت الهواتف الذكية الذكية القابلة للطي بشكل كبير في أسواق الهواتف حول العالم مؤخرا، لكن يبدو أن شركة سامسونج تخطط لأن تحتل الحصة الأكبر في الأسواق العام القادم. فقد برزت الشركة الكورية العملاقة كشركة رائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية القابلة فهي تدخل الآن مرحلة جديدة في تصنيع هواتف هذه الفئة على رأسهم هاتف Galaxy Z Fold 2 ويبدو أنها ستستمر في الهيمنة على سوق الهواتف القابلة للطي للعام المقبل.

خطط سامسونج القادمة

وبحسب البيانات الواردة من مستشاري سلسلة التوريد (DSCC) فإن حصة سامسونج في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي من المتوقع أن تصل إلى 80٪ في الأشهر الـ 12 المقبلة ومن المفترض أن تصل شحنات الهواتف إلى 4 ملايين شحنة.

تأتي خطط سامسونج في ظل الأزمات التي تواجهها هواوي من استمرار العقوبات الأمريكية وعدم القدرة على إطلاق Mate X2 في الوقت المناسب، وكذلك شركة موتورولا التي لم تحظى باهتمام المستهلكين المتوقع بعد إطلاق جهاز Razr الجديد.

وأشارت التقديرات الأولية إلى أن هاتف Galaxy Z Flip من سامسونج سيحتل لقب الهاتف القابل للطي الأفضل مبيعًا لعام 2020، يليه Z Fold 2 و Motorola Razr 5G. ومن خلال الاقبال الكبير على هاتف Z Fold 2، يمكننا القول بأن سامسونج ستكون قادرة على إحكام قبضتها على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في الوقت الحالي.

مواصفات Galaxy Z Fold 2

يأتي الهاتف جالكسي زد فولد 2 بشاشة مطوية بتقنية OLED وبحجم 7.6 إنش والخارجية بحجم 6.2 انش، بمعدل تحديث 120 هيرتز. يأتي أيضا بسمك 6 ملم ، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير. وكاميرا في ثقب بالشاشة، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، تتضمن عدسة تيليفوتو 64 ميجابكسل، وعدسة بزاوية واسعة 16 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية 12 ميجابكسل.

وبالطبع يدعم الهاتف شبكات 5G ولكن لم يتم التأكيد على دعم القلم الضوئي S-Pen الذي اعتدنا على وجوده في هواتف سلسلة النوت، فقد ذكرت التوقعات أنه قد يتم ادخاله مع الهاتف لكبر حجم الشاشة ليتمكن المستخدم من استخدام الهاتف بسهولة.

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراغون 865، ورام 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجابايت، وسيتوفر في الأسواق باللونين البرونزي والأسود فقط.

ما رأيك بهاتف سامسونج Galaxy Z Fold 2؟ وهل ستتمكن سامسونج من الحصول على الصدارة في سوق الهواتف القابلة للطي؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !