أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

تسريب شعار Harmony OS الرسمي باللون الأبيض ولأسود

شعار Harmony OS

عقدت شركة هواوي قبل أيام قليلة مؤتمر المطورين لعام 2020 الذي أصدرت من خلاله واجهتها الجديدة EMUI 11 ونظام التشغيل الجديد Harmony OS 2.0 المعروف أيضًا باسم HongMeng OS 2.0.

وصرّح كل من وانغ تشينغلو، رئيس قسم البرمجيات في هواوي ، ويانغ هايسونغ، نائبه عقب المؤتمر بخطة طرح النظام Harmony OS 2.0 وقالوا بأن النظام سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، لكن سيكون متاحًا للتجربة من قبل المطورين في ديسمبر من هذا العام.

شعار Harmony OS

وفي تسريب عبر الموقع الصيني الشهير ويبو، نشر مدوّن صورة لشعار نظام هارموني الجديد حيث تم كتابة “يدعم نظام Harmony OS” في المنتصف، وهو الشعار الذي سيظهر على الهواتف المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية وغيرها من الأجهزة.

متطلبات تثبيت نظام Harmony OS 2.0


أما عن متطلبات التثبيت، ذكر وانغ تشينغلو أن تثبيت نظام Harmony OS الجديد لا يحتاج إلى تخصيص. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك معايير التوافق لكي تتمكن من تثبيته. أما عن متطلبات الجهاز فهو يتطلب أقل من 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كل ما تود معرفته حول نظام Harmony OS

تجدر الإشارة إلى أن نظام تشغيل هارموني الجيل الثاني، سيعمل على مجموعة واسعة من الأجهزة مثل مكبرات الصوت الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر والسيارات والهواتف الذكية، مقارنة مع النظام HarmonyOS 1.0 الذي تم استخدامه في أجهزة التلفاز فقط.

ستدعم هواتف Huawei الذكية نظام HongMeng OS 2.0 بشكل كامل في العام المقبل وسيتم منح المستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى واجهة EMUI 11 الأولوية في الحصول على النظام هارموني او اس 2.0.

وأشارت الشركة إلى أن نظام هارموني او اس سيعمل على الأجهزة المزودة بذاكرة الوصول العشوائي بسعة قليلة جدا و أخرى بسعة كبيرة جدا، لكن حتى الآن يتوفر النظام للمستهلكين على أجهزة التلفاز فقط.

ما يهم المستهلكين بشكل كبير هو استخدامه على الهواتف الذكية المحمولة لذا قررت الشركة إطلاق أول هاتف بنظام هارموني او اس في أقرب وقت في العام المقبل 2021.

هل سبق واستخدمت أي من هواتف هواوي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !