أنظمة تشغيلهواوي

واجهة هواوي EMUI 11 ستحصل على بعض من مميزات نظام Android 11

تضمين بعض ميزات Android 11 في واجهة EMUI 11

كشفت هواوي مؤخرا عن الواجهة الجديدة EMUI 11 خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بالشركة الصينية HDC 2020 في مدينة دونغقوان في الصين، كما أعلنت أيضا عن طرح نسخة تجريبية للعديد من طرز الهواتف الذكية.

وذكرت الشركة بأن الواجهة الجديدة تستند إلى النظام Android 10 ولن تعتمد على أندرويد 11 الذي أعلنت عنه جوجل مؤخرا . ومع ذلك ذكرت تقارير حديثة بأنه سيتم تضمين بعض ميزات Android 11 في واجهة EMUI 11، مما يعني أن الإصدار النهائي من EMUI 11 سيظل على الأرجح قائمًا على Android 10 ، تمامًا مثل الإصدارات التجريبية.

لم تتمكن هواوي من التعاون مع جوجل لتطوير واجهتها الجديدة استنادًا إلى أحدث إصدار من Android وذلك بفعل الحظر الأمريكي. وذكرت الشركة أيضا بان الهواتف التي ستعمل بالواجهة EMUI 11 يمكن ترقيتها إلى HarmonyOS في المستقبل دون ذكر الأجهزة التي يمكن تحديثها.

تحسينات EMUI 11

تعتمد واجهة EMUI 11 على ثلاث ركائز: الخصوصية والأمان وتحسين تجربة المستخدم. فقد قام المطورون بتحديث ميزة Always On Display بموضوعات وإعدادات جديدة ، وأعادوا تصميم الواجهة التي تركز الآن على وسط الشاشة ، وتحسين الصوت.

كذلك عند إرسال صورة إلى أجهزة أخرى ، سيحذف النظام معلومات EXIF تلقائيًا من الملف ولن يتمكن الشخص الآخر من رؤية أي معلومات أخرى حول الصورة. يتمتع المعرض الآن بميزة فتح ألبومات فردية وتوسيع عدد خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتنظيم الصور في مجلدات. تم إجراء التغييرات أيضًا في الملاحظات ، حيث يمكنك الآن إضافة كلمات مرور إلى المدخلات الفردية وإخفائها إذا لزم الأمر.

كما توفر ميزة جديدة تسمى Live Icons التي تضيف مجموعة من الرموز المتحركة عبر واجهة المستخدم، ويمكن العثور على الرموز في لوحة الإشعارات وتطبيقات الهاتف والتطبيقات الافتراضية مثل Huawei Notepad و Huawei Music.

وتقدم أيضًا ميزة الاهتزاز المتزامن، بحيث تتزامن الإهتزازات مع صوت نغمة الرنين للهاتف، وميزة Smart multi-window تتيح للمستخدم ضبط حجم النوافذ العائمة وتقليلها عندما لا تكون قيد الاستخدام خاصة في هواتف هواوي القابلة للطي.

وميزات الذكاء الاصطناعي مثل ميزة Multi-screen التي تتيح للمستخدم التحكم في 3 تطبيقات في نفس الوقت على أجهزة الكمبيوتر المتصل بالهاتف، وقبول المكالمات على أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

كما أن هناك تحسينات على تطبيق مكالمات الفيديو Mee Time وتحسينات أخرى عديدة على المساعد الصوتي Celia.

وهذه هي الأجهزة التي ستحصل على النسخة التجريبية من الواجهة قريبًا:

  1. Huawei P40
  2. Huawei P40 Pro
  3. Huawei P40 Pro+
  4. Huawei Mate 30 (4G)
  5. Huawei Mate 30 (5G)
  6. Huawei Mate 30 Pro (4G)
  7. Huawei Mate 30 Pro (5G)
  8. Huawei Mate 30 RS Porsche Design
  9. Huawei MatePad Pro
  10. Huawei MatePad Pro 5G

لو كنت تستخدم هاتفًا من هواوي ؟ ما نسخة الواجهة التي تستخدمها ؟ شاركونا في التعليقات ..

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !