أجهزة الألعاب المنزليةسوني

سوني تكشف عن حدث جديد عن PlayStation 5

موعد صدور بلايستيشن 5

أعلنت شركة سوني اليابانية مساء اليوم السبت، عن حدث رقمي خاص تبثه يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 سبتمبر، سيكون مدته 40 دقيقة يتضمن الإعلان عن تحديثات من استوديوهات ألعاب سوني التابعة للشركة لجهاز PlayStation 5 .

وقدمت سوني الحدث الجديد على أنه نظرة أخرى على بعض الألعاب الرائعة القادمة إلى PS5 عند إطلاق الجهاز وبعد إطلاقه.

ومن المتوقع أن تعلن سوني عن تاريخ إصدار وسعر بلايستيشن 5 الرسمي، بعدما كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن سعر وموعد إصدار أجهزة الألعاب الجديد اكس بوكس اكس واكس بوكس اس.

ومن الجدير بالذكر أن شركة سوني فتحت الطلب المسبق على PS5 الشهر الماضي، لكن الشركة لم تعلن رسميًا عن سعر الجهاز حتى الآن.

ومن المتوقع أن تكشف سوني عن المزيد من التفاصيل عن بعض العناوين الرئيسية مثل Spider-Man: Miles Morales و Ratchet و Clank: Rift Apart.

إعلان PlayStation 5

وأزاحت شركة سوني اليابانية الستار رسميًا عن جهاز الألعاب الجديد PlayStation 5 الذي يأتي بتصميم عصري جديد باللونين الأبيض والأسود، ويأتي بنسختين رقمية بدون أقراص ونسخة عادية تدعم الأقراص.

وصممت سوني مجموعة من الإكسسوارات المرافقة للجهاز، كمنصة شحن لأداة التحكم، وكاميرا عالية الدقة، وسماعات رأس بتقنية صوتية ثلاثية الأبعاد، وجهاز تحكم وسائط متعددة (ريموت).

وأوضحت الشركة اليابانية أن جهاز الألعاب الجديد يعتمد على معالج AMD Zen 2، ويعمل بسرعة 3.5 جيجاهرتز مع بطاقة رسوميات RDNA 2 مع 36 وحدة حوسبة بسرعة 2.23  جيجاهرتز.

أما عن موعد إصداره، فاكتفت الشركة بالقول قريبا في عطلة العام 2020 ويتوقع في شهر نوفمبر القادم، دون الكشف السعر، في حين رجحت أبرز مواقع الألعاب الإلكترونية على الإنترنت أن سعر النسخة الجديدة سيكون نحو 499 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !