أخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتف

الحكومة الصينية تفضل إغلاق تيك توك على بيعه للولايات المتحدة

عملية بيع تيك توك

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الجمعة، أن العديد من المسؤولين في الصين يعارضون فكرة بيع تطبيق تيك توك الولايات المتحدة، ويفضلون حظر التطبيق أو إغلاقه إن لزم الأمر.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز للأنباء، فإن ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر عن قرب، أكدوا أن المسؤولين في الصين يعتقدون أن عملية البيع الإجباري سيُظهر الصين وشركة ByteDance ضعفاء في مواجهة ضغوط الولايات المتحدة.

وتأتي هذه التقارير في ظل الحديث عن قرب انتهاء المهلة التي منحها دونالد ترامب لتطبيق تيك توك، ليصبح مملوكًا لشركة أمريكية، أو سيتم حظر التطبيق في الولايات المتحدة بتاريخ 15 إلى 20 سبتمبر الجاري، علمًا بأن ترامب أكد أنه لن يجدد المهلة للتطبيق.

الأمر الذي قد يزيد الأمور تعقيدًا، هو قواعد التجارة الجديدة في الصين، التي قد تمنع المشتري من الحصول على خوارزمية تيك توك.

وذكرت وكالة رويترز أن الصين مستعدة لاستخدام السياسة من أجل تأجيل أي صفقة يتم التوصل إليها بين بايت دانس وأي شركة أمريكية في حال اضطرت الشركة الصينية لذلك.

ماذا قالت شركة ByteDance

وتقول الشائعات إن ByteDance المالكة لتطبيق TikTok تلقت العديد من العروض من شركات مثل Oracle و Microsoft و Walmart ولا زالت الشركة المالكة تفكر في الصفقات المحتملة.

متحدث باسم شركة ByteDance قال مؤخرًا: “لم تقترح الحكومة الصينية علينا أن نعلق التطبيق في الولايات المتحدة أو أي سوق آخر”.

من جانبها قالت فانيسا باباس الرئيسة التنفيذية للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، إن هناك عدة مسارات للشركة ستسمح ببقاء التطبيق في البلاد.

وكان دونالد ترامب قد وقع أمرًا تنفيذيًا مؤخرًا يقضي بحظر التطبيق في الولايات المتحدة بسبب أنه تطبيق يشكل تهديدًا على الأمن القومي للبلاد.

كما أن تيك توك كان قد رد في بيان رسمي أكد من خلاله أنه حاول بمختلف الطرق الوصول إلى اتفاق مع الإدارة الأمريكية لكنها كانت تتجاهل الأمر دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !