الواقع الإفتراضي والمعززسامسونج

براءة اختراع لنظارة الواقع المختلط من سامسونج تشبه نظارة مايكروسوفت HoloLens

براءة اختراع نظارة الواقع المختلط من سامسونج

كشفت براءة اختراع تابعة لشركة سامسوج عن تصميم جديد لنظارة الواقع المختلط التي تعمل عليها الشركة، وبحسب المصدر، تم تسجيل براءة الاختراع في المنظمة العالمية للملكية الفكرية حيث تم الكشف من خلالها عن صور لنظارة ذكية تلبس بالرأس تشبه نظارة مايكروسوفت HoloLens.

مواصفات وصور لنظارة الواقع المختلط من سامسونج

من خلال الصور، يبدو أن نظارة سامسونج للواقع المختلط مزودة بكاميرات مزدوجة في الجزء الأمامي، قد تكون أحدها لتسجيل الفيديو. يوجد خلف الحاجب الأمامي عدستين هولوغرافيتين يمكنهما عرض صورًا ثلاثية الأبعاد في عينيك، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كنت تنظر إلى تلك الصور في محيطك.

يوجد مشبك على إطار سماعة الرأس للتحكم في الإطار وتعديلها بحيث تناسب قياس الرأس، كما أن الإطار يحتوي من الجهة الداخلية على أجزاء اسفنجية مريحة للرأس أثناء ارتداء النظارة. تتضمن اللوحة العلوية الأجزاء الداخلية مثل المستشعرات والمعالج وذاكرة الوصول العشوائي وأجهزة إرسال واستقبال Wi-Fi وغيرها.

يوجد على الجانب الأيمن من النظارة شريط مستطيل يمكن أن يكون سماعة لمخرج الصوت. وعلى عكس تصميم النظارات التي اعتادت عليه سامسونج، فإن نظارة الواقع المختلط تبدو ضخمة بعض الشيء لكنها يمكن أن تضيف وظائف إضافية. لم يتضح بعد إذا ما كانت سامسونج تخطط لإطلق النظارة في السوق حتى الآن.

هل سبق وأن استخدمت أي من نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز؟ أخبرنا عن رأيك بها لو جربتها ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى