الشبكات الإجتماعية

انستجرام يختبر شاشة رئيسية جديدة بأقسام للتسوق بتصاميم جديدة

شاشة رئيسية جديدة في انستجرام بأقسام للتسوق

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي انستجرام باختبار تنسيقات جديدة لتطبيقها تتضمن شاشة رئيسية تحتوي على أقسام للتسوق ومقاطع الفيديوهات عبر ميزة Reels ، حيث قامت الشركة بمشاركة ثلاثة تصميمات جديدة عبر تويتر استعرضت طريقة استخدام الأشخاص للتطبيق والإعجاب بصانع المحتوى أو مقاطع الفيديو أو التسوق.

كان انستجرام قد بدأ باختبار تصميم مشابه في كل من الهند والبرازيل وفرنسا وألمانيا والبلدان التي قالت الشركة أنها تشهد “زخمًا” مع ميزة إنشاء الفيديوهات Reels، لكن الاختبار الجديد يضيف قسم التسوق إلى شريحة كبيرة من المستخدمين.

يبدو هناك القليل من الاختلاف بين التصميمات الثلاثة لكنهم جميعا يوفرون أقسام للتسوق وميزة Reels أثناء التنقل في قسم موجود أو اثنين.

وفي أحد التصميمات الجديدة، تأتي Reels بدلا من علامة التبويب “استكشاف” ، في حين يأتي التسوق بدلا من قسم “النشاط”، يتم نقل كل من الاستكشاف والنشاط إلى الزاوية اليمنى العليا من التطبيق، بجوار صندوق الوارد.

في تصميم آخر، يضم Instagram الاختصارات الستة – الصفحة الرئيسية، والاستكشاف، ومقاطع الفيديو، والتسوق، والنشاط، والملف الشخصي- في الصف السفلي، في حين يتم نقل اختصار إنشاء منشور جديد إلى أعلى اليمين.

لو كنت تعتقد أن كل هذا سيسبب الإرباك للتطبيق فأنت لست مخطئًا، إذ مع تزايد تأثير فيسبوك على انستجرام ، بدأ التنقل في التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق فيسبوك الشهير.

يذكر أن انستجرام قد أضاف سابقا اختصار IGTV بجوار البريد الوارد، مما أدى إلى ذهول المستخدمين الذين تجاهلوه على الفور، لكن تمت إزالته في وقت سابق من هذا العام ربما لإفساح المجال لأقسام التسوق ومقاطع الفيديو.

أي شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي تفضل أكثر، فيسبوك أم تويتر أم انستجرام؟ أخبرنا عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !