الهواتف الذكيةشاومي

براءة اختراع لهاتف ذكي من شاومي بكاميرات منبثقة ومائلة بزاوية

هاتف جديد من شاومي بكاميرات منبثقة أمامية وخلفية

تمكنت شركة شاومي الصينية من التوصل إلى أفكار جديدة لتصميم هاتف ذكي جديد، فقد قدمت الشركة طلب براءة اختراع لتصميم هاتف ذكي يتضمن كاميرتين منبثقتين تعملان كواجهة أمامية وخلفية ، وفقًا لـ LetsGoDigital.

تأتي براءة الاختراع في ظل استمرار شركات تصنيع الهواتف المحمولة بالعمل على تصميمات جديدة لتقديم هواتف ذكية جديدة وفريدة من نوعها للمستخدمين. فقد شهد هذا القطاع مؤخرا عملا مستمرا من بعض الشركات على تقنية كاميرا أسفل الشاشة وتمكنت شركة ZTE من إطلاق أول هاتف بتقنية كاميرا أسفل الشاشة أطلقت عليه Axon 20 5G، وقد تتبعها العديد من الشركات الأخرى خلال السنوات القادمة.

تعرض الصور التوضيحية للهاتف في طلب براءة الاختراع هاتف ذكي بشاشة مسطحة بحواف رفيعة جدا. الواجهة الأمامة وكذلك الخلفية لا تحتويان على مستشعر كاميرا وبدلا من ذلك اختارت الشركة آلية جديدة لمستشعرات الكاميرات في الهاتف.

سيأتي كلا من المستشعر الأمامي والخلفي بتقنية الكاميرات المنبثقة حيث سيأتي بأربع عدسات للكاميرا اثنتان في الأمام واثنتان في الخلف وذلك لوجود مستشعرات على كلا الجانبين في آلية الكاميرات المنبقفة.

تجدر الإشارة إلى أن شاومي تمتلك عددا قليلا من الهواتف الذكية التي تستخدم آلية الكاميرا الأمامية المنبثقة في هواتف علامتها التجارية Mi و Redmi. لكن لم يتم معرفة إذا ماكانت شاومي ستنفذ الفكرة الجديدة أم لا حتى الآن.

ما رأيك ببراءة اختراع شاومي الجديدة؟ وما هو نوع كاميرا هاتفك المحمول؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى