الهواتف الذكيةهواوي

هواوي واي 9 اى Huawei Y9a رسميًا السعر والمواصفات

سعر هواوي y9a

قبل يومين قدمت شركة هواوي الهاتف Enjoy 20 Plus 5G الذي يستهدف السوق الصيني، واليوم أطلقت الشركة النسخة العالمية من الهاتف هواوي واي 9 اى – Huawei Y9a .

وجاء الهاتف الجديد به بعض الاختلافات عن النسخة الصينية، وكلاهما متطابق في التصميم من حيث الواجهة الخلفية حيث جاءت مشابهة لهواوي ميت 30.

يأتي الهاتف هواوي واي 9 اى بشاشة مقاس 6.63 انش من نوع LCD، بدقة +FHD لكنه لا يدعم معدل تحديث 90 هيرتز كما جاء في Enjoy 20 Plus 5G.

بالإضافة لهذا الاختلاف فقد جاء Y9a بمعالج Helio G80 من ميدياتك، بينما النسخة الصينية جاءت بمعالج Dimensity 720 وهو أفضل وأقوى وأكثر انتاجية.

البطارية جاءت كما هي في النسختين، بسعة 4200 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط، وفي عدد آخر من البلدان سيدعم شحن سريع بقدرة 22.5 واط فقط.

هناك تغيير أيضًا في وحدة الكاميرا الخلفية، العدسة الأساسية بدقة 64 ميجابكسل، والثاني 8 ميجابكسل بزاوية واسعة 120 درجة، وعدستين 2 ميجابكسل واحدة للعزل وأخرى للتصوير القريب ماكرو.

سيتوفر الهاتف في الشرق الأوسط بالتحديد بنسخة 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت ذاكرة تخزين، وفي بقية دول العالم برام 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت ويدعم الهاتف منفذ تركيب ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت.

سيتوفر الهاتف بعدد من الألوان مثل الوردي، الأسود والفضي، وسيعمل بنظام اندرويد 10 مع واجهة EMUI 10.1.

سيتوفر الهاتف بسعر 204 دولار أمريكي وما يقابلها بالعملات الأخرى.

ما هو انطباعكم عن الهاتف الجديد من هواوي ؟ وهل جربتم من قبل أحد هواتف هواوي من عائلة Y ؟ شاركونا في التعليقات..

‫7 تعليقات

  1. لقد استخدم كثيرا من أجهزة هواوي خصوصاً عائلة ال y حقيقة هي أجهزة متمىزة وما فيها كلام.
    ارجو ان تحل أزمة هواوي والإدارة الأمريكية في أقرب وقت ممكن

زر الذهاب إلى الأعلى