الهواتف الذكية

سقوط الهاتف في الماء .. كيف تتصرف في هذه الحالة ؟

أصعب مشهد ربما يراه أصحاب الهواتف الذكية عند سقوط الهاتف في الماء، في أوقات مثل الاستجمام في حمامات السباحة أو على الشواطئ.

ورغم أن العديد من الهواتف تأتي بميزة مقاومة الماء في الوقت الحالي، إلا أن المستخدمين لا زالوا يخافون من سقوط هواتفهم في الماء والبقاء فيها لفترة طويلة، فيسارع الجميع لسحب الهاتف من الماء.

موقع asurion نشر بعض الخطوات لكيفية التعامل بعد سقوط الهاتف في الماء:

أولًا: إذا سقط الهاتف في الماء، فقم بإزالته على الفور، فكلما طالت مدة بقائه هناك سيتسرب المزيد من الماء إلى الشقوق حول الشاشة أو في مداخل مختلفة.

ثانيًا: أغلق الهاتف على الفور وأبقه مغلقًا وإذا كان بالإمكان فقم بفك الغطاء الخلفي وقم بإزالة البطارية والشريحة والذاكرة الخارجية إن وجدت.

ثالثًا: استخدم قطعة قماش أو منشفة ورقية لتجفيف هاتفك، ولا تفرك الهاتف حتى يجف، لأنه قد يدفع السائل عن طريق الخطأ إلى الأجزاء الأكثر حساسية بالهاتف.

رابعًا: إذا كان الهاتف مغمورًا بالكامل، فقد تحاول تنظيف شقوق الهاتف وفتحاته لامتصاص المزيد من الماء ثم ضعه في مكان جاف وبارد قدر الإمكان.

6 Ways To Use Silica Gel Packets - YouTube

خامسًا: كانوا يقولون سابقًا إن وضع الهاتف في وعاء من الأرز لكنها لم تثبت فعاليتها بشكل قوي، لكن هناك هلام السيليكا الذي يوضع مع الأحذية الجديدة والملابس، إملًا كيسًا بلاستيكيًا بهذا الهلام وادفن الهاتف فيه لمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة.

وأخيرًا.. بعد أن يجف هاتفك تمامًا قم بتركيب الأجزاء المزالة وقم بتشغيله مرة أخرى، وإن لم يعمل حاول شحنه.

هل سقط هاتفك في الماء من قبل وجربت إحدى هذه الخطوات؟ شاركونا في التعليقات..

‫2 تعليقات

  1. لقد سقط هاتفي مرة في حو السباحة ثم سحبته مم الماء وجففته ووضعته في ايناء الارز لمدة 10 ساعات بعدها انفتح الهاتف
    ملاحدة الهاتف samsung a50

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !