تقنيات أخرى

ظهور أول قارب كهربائي طائر في العالم

ظهر يوم أمس الجمعة، أول قارب كهربائي طائر سريع في العالم يتميز باستهلاك قليل للطاقة، ويحد من الضوضاء وكذلك دوار البحر، بفضل الطيران فوق الأمواج.

القارب الطائر يحمل اسم Candela Seven ويمكن أن تصل سرعته إلى 55 كم في الساعة وذلك عندما يكون مرتفعًا عن الماء (طائر).

وتقول الشركة المصنعة لهذا القارب إنه يسير بسلاسة وسرعة أكبر من القوارب الأخرى، حيث تقلل الرقائق التي يطير بها من الاحتكاك بالماء وتأثير الأمواج التي تضرب القارب مما يقلل استهلاك الطاقة بنسبة 80% مقارنة بالقوارب العادية التي تعمل بالديزل مع توسيع نطاق القارب إلى 90 كم.

ويحمل القارب المصنوع من ألياف الكربون أيضًا جهاز كمبيوتر على متنه يقوم تلقائيًا بضبط أوضاع الرقائق 100 مرة في الثانية.

ويقول المستورد السويسري طريستيان فوغل لوكالة رويترز للأنباء عن القارب: “بسبب عدم الارتطام بالموجات فإن الرحلات ستكون هادئة وأكثر أمانًا”.

وسلمت شركة Candela Speed Boat السويدية المصنعة للقارب، 16 نسخة منه هذا العام، إلا أن أول نموذج منه ظهر فعلياً على بحيرة لوسيرن هذا الأسبوع، وتأمل الشركة في حشد أعمال جديدة من خلال جولة أوروبية.

وقال فوغل: إن القارب الذي يكلف نحو 250 ألف يورو (296 ألف دولار) سيكون مناسبا للمدن الواقعة على ضفاف البحيرة في سويسرا، مثل زيورخ ولوسيرن وجنيف.

وأتم: “يمكن للناس استخدامه للتنقل عبر البحيرات أو للرحلات اليومية.. يمكنك قيادة هذا بضمير نظيف من وجهة نظر بيئية، وهو أمر ممتع للغاية”.

شاهدوا الفيديو

شاركونا رأيكم وانطباعكم عن أول قارب كهربائي طائر في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى