الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 15 برو “Xiaomi 15 Pro” كشف سعة البطارية رسميًا قبل الإعلان … خرافية حقًا يا شاومي!

تستعد شاومي لإطلاق هواتفها الرائدة لعام 2024، شاومي 15 “Xiaomi 15” وشاومي 15 برو “Xiaomi 15 Pro”، في 29 أكتوبر.

وعلى الرغم من قلة المعلومات المتاحة في البداية، بدأت تفاصيل إضافية في الظهور من مصادر رسمية وغير رسمية. وقد كشفت الشركة بالفعل عن التصميم الكامل للأجهزة من خلال صور عالية الدقة، بينما أعلن أحد المسؤولين بالشركة عن بعض المواصفات الداخلية الرئيسية.

مواصفات ومميزات شاومي 15 وشاومي 15 برو الرسمية

سيأتي هاتف شاومي 15 برو بشاشة بدقة 2K وبطارية ضخمة بسعة 6100 مللي أمبير مع أنود من السيليكون والكربون عالي الكثافة، توفر كثافة طاقة تصل إلى 850 واط/لتر. ويتميز هذا الطراز أيضًا بوزن 213 جرامًا، وهو أخف من شاومي 14 برو الذي يزن 223 جرامًا، رغم أن البطارية في الهاتف السابق كانت أصغر بكثير بسعة 4880 مللي أمبير.

ووفقًا للمسؤول، يُترجم هذا التحديث إلى زيادة في عمر البطارية بنسبة 38%، مما يمثل تحسينًا كبيرًا. ولم يتم الإفصاح عن سعة البطارية في الطراز العادي، لكن من المتوقع أن يتمتع بزيادة في عمر البطارية بنسبة 23%.

شاومي 15 برو

بالنسبة لخصائص التكبير، قدمت شاومي في السابق عدسة تليفوتوغرافية بتكبير 3.2x في الطرازين العادي وبرو، لكن هاتف شاومي 15 برو سيأتي هذه المرة بتكبير بصري 10x دون فقدان الجودة باستخدام كاميرا تليفوتوغرافية من نوع بيريسكوب بتكبير 5x. كما يحتوي هذا الطراز على زجاج منحني حول الكاميرا، مما يضيف لمسة جمالية على التصميم.

ورغم أن الطراز الأساسي لا يضم جميع هذه الميزات المتقدمة، إلا أنه يعتمد على معالج Snapdragon 8 Elite مع جدولة دقيقة بتقنية تم تطويرها ذاتيًا، مما يحقق زيادة في كفاءة تنفيذ المهام بنسبة 19% وتقليل زمن استجابة التطبيقات بنسبة 45.7%، مما يعد بتجربة استخدام سلسة.

حتى الطراز الأساسي شاومي 15 يستخدم مادة عرض مخصصة M9 تمنح الشاشة سطوعًا يصل إلى 3200 شمعة، بزيادة عن 3000 شمعة التي توفرت في شاومي 14.

بشكل عام، ركزت شاومي في هذه الهواتف على تحسين التصميم الخارجي والمكونات الداخلية لجعل هواتفها الرائدة لعام 2024 خيارًا جذابًا للمستهلكين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى