الهواتف الذكيةسامسونج

أندرويد 16 وواجهة One UI 8 معًا لتقديم ميزة غير مسبوقة لهواتف سامسونج!

تحديث واجهة One UI 8 سيجلب ميزة هامة إلى هواتف سامسونج

تسعى شركة سامسونج لإضافة ميزات الحماية المتقدمة الخاصة بنظام أندرويد 16 إلى واجهة One UI 8. ووفقًا للتقارير، تعمل شركة جوجل على تطوير هذه الميزات الجديدة التي من المتوقع أن تظهر في أندرويد 16، والتي نرغب في أن تتوفر على هواتف جالكسي مع تحديث واجهة One UI 8.

تحديثات واجهة One UI 7

حاليًا، تعتمد واجهة One UI 7 على نظام أندرويد 15، ومن المتوقع أن تدخل مرحلة البيتا هذا العام، مع إطلاقها للجمهور في بداية العام المقبل. ستحصل هواتف جالكسي على تحديث أندرويد 16 مع تحديث One UI 8، شريطة أن تلتزم سامسونج باستراتيجيتها الحالية.

ميزات الحماية المتقدمة

تعمل جوجل على تطوير دمج ميزات الحماية المتقدمة في أندرويد 16. يتضمن هذا البرنامج إعدادات جديدة وواجهة برمجة تطبيقات (API) جديدة تتيح للتطبيقات تغيير سلوكها وفقًا لما إذا كان المستخدمون قد قاموا بتمكين الحماية المتقدمة.

واجهة One UI 8

يمكن أن تضيف أندرويد ميزات مشابهة لـ “Auto Blocker” من سامسونج، التي تقيد التطبيقات المثبتة على هواتف جالكسي من المصادر غير المصرح بها. ومع ذلك، يمكنك تحميل تطبيقات APK يدوياً من خلال تعطيل Auto Blocker في إعدادات الخصوصية.

كيفية التسجيل في ميزات الحماية المتقدمة

يمكن أن يتيح لك أندرويد 16 التسجيل في ميزات الحماية المتقدمة من خلال الإعدادات. بعد التسجيل، سيتعين عليك الحفاظ على تسجيل دخول حساب جوجل الخاص بك، ولن يسمح لك النظام بتثبيت تطبيقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل ومتجر جالاكسي.

تفاصيل إضافية

اكتشف Mishaal تصحيحًا جديدًا في AOSP Gerrit يشير إلى “خدمة جديدة لوضع الحماية المتقدمة في أندرويد”. ستتيح هذه الخدمة للتطبيقات معرفة ما إذا كانت الحماية المتقدمة مفعلة على الجهاز، وضبط سلوكها وفقًا لذلك.

ووضح أحد المهندسين في جوجل أن الخدمة المعنية “تسمح للمستخدمين بالتسجيل في ‘الحماية المتقدمة’ عبر الإعدادات، وتسمح للتطبيقات بالتحقق مما إذا كان المستخدم قد سجل”.

عند تفعيل هذه الميزات، قد يتطلب أندرويد 16 مصادقة إضافية عند محاولة الوصول إلى محتوى معين، مثل الملفات المحمية أو تفاصيل الحسابات البنكية. وعلى الرغم من عدم توفر تفاصيل دقيقة، نتوقع رؤية ميزات الحماية المتقدمة في نسخة أندرويد 16.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى