جوجل

تطبيق صور جوجل – Google Photos يتلقى ميزة خرافية ستنال إعجابكم جميعًا

تطبيق صور جوجل يحصل على ميزة رائعة للغاية، فما هي؟

بدأت شركة جوجل بإطلاق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تُسمى “Ask Photos” داخل تطبيق صور جوجل “Google Photos”، والتي تمكن المستخدمين من الحصول على إجابات عبر البحث في مكتبة الصور الخاصة بهم.

وخلال مؤتمر Google I/O في مايو، أعلنت جوجل عن هذه الميزة التي تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini. كمثال، عرضت جوجل كيف يمكن للميزة تحديد رقم لوحة السيارة من خلال الصور المخزنة في مكتبة الصور الخاصة بالمستخدم.

تتيح لك ميزة “Ask Photos” استخدام Gemini لتنظيم صورك بطريقة أفضل. يمكنك على سبيل المثال، البحث عن صور تظهر تقدم ابنك في دروس التنس، أو استعراض ذكريات أعياد ميلاد أطفالك، وحتى البحث عن صور كعكات عيد الميلاد السابقة. وإذا كانت الإجابة موجودة في صورك المخزنة داخل التطبيق، فإن “Ask Photos” ستجدها لك.

صور جوجل

وبدأت جوجل الشهر الماضي بفتح قائمة انتظار لهذه الميزة، وهي الآن تُطرح تدريجيًا لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة عبر تحديث. وبمجرد تفعيل الميزة، يمكنك التحدث إلى Gemini بصورة طبيعية للبحث عن الصور المطلوبة. ومن المتوقع أن تقدم أبل ميزة مشابهة ضمن تحديث iOS 18.1 القادم مع خاصية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

عند وصول ميزة “Ask Photos” إلى جهازك، ستظهر في الجزء السفلي من شاشة تطبيق صور جوجل بدلًا من تبويب “البحث”. عند تشغيل تطبيق صور جوجل لأول مرة مع الميزة، ستظهر لك إرشادات حول كيفية استخدامها، وقد يُطلب منك تأكيد أسماء الأشخاص أو الحيوانات الأليفة الموجودة في صورك.

وفي حالة إذا كنت قد انضممت إلى قائمة الانتظار، من المحتمل أن تصل الميزة إلى تطبيقك قريبًا. وإذا لم تنضم بعد، يمكنك التسجيل بسهولة عبر رابط خاص، ولن يستغرق الأمر أكثر من 20 ثانية.

وإليك أبرز مميزات ميزة “Ask Photos” الجديدة في تطبيق صور جوجل:

صور جوجل

البحث الذكي بالذكاء الاصطناعي:

يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي Gemini للبحث عن الصور في مكتبة صور جوجل عبر استفسارات طبيعية. مثل البحث عن صور معينة بناءً على أحداث أو تفاصيل محددة مثل أعياد الميلاد أو دروس التنس.

تنظيم الصور بطريقة مبتكرة:

يساعدك “Ask Photos” في تنظيم صورك بطرق جديدة، مثل البحث عن تقدم طفل في نشاط معين أو مراجعة ديكورات الحفلات السابقة بسهولة.

التعرف على العناصر من الصور:

يمكنك مثلاً الاستفسار عن تفاصيل معينة مثل رقم لوحة سيارة من صورة قديمة، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بالعثور عليها لك

دعم لأجهزة أندرويد و iOS:

الميزة متوفرة على كلا النظامين، وستحل محل تبويب “البحث” في تطبيق صور جوجل على الأجهزة المدعومة.

تكامل أعمق مع الذكاء الاصطناعي:

الميزة ستقدم تجربة بحث تعتمد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي مقارنةً بالبحث التقليدي، مما يسهل الوصول إلى الصور المخزنة بسرعة وفعالية.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى