الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 25 العادي – Galaxy S25 قد يأتي بهذا المعالج لأول مرة في تاريخ سامسونج !

كشف معالج جالكسي اس 25 العادي

إذا استمرت التقاليد، فمن المتوقع أن تطلق سامسونج سلسلة هواتف جالكسي اس 25 “Galaxy S25” في بداية العام المقبل، وتفيد الشائعات بأن السلسلة ستتضمن تغييرات مثيرة في التصميم والمواصفات.

سامسونج جالكسي اس 25 العادي قد يأتي بمعالج Dimensity 9400 من MediaTek

أشارت شائعات سابقة إلى أن سامسونج جالكسي اس 25 قد يأتي مزودًا بمعالج Dimensity 9400 من MediaTek، بينما سيحمل Galaxy S25 Plus معالج Exynos 2500 وGalaxy S25 Ultra سيكون مزودًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 من Qualcomm. والآن، تدعم تسريبات جديدة هذا الحديث حول المعالج في الإصدار العادي.

مؤخراً، ذكرت شائعة أن Dimensity 9400 أرخص بنسبة 20% مقارنةً بـ Snapdragon 8 Gen 4، مما يجعله قريباً من سعر Snapdragon 8 Gen 3. وفقًا للمصدر Reve، سيحتوي جالكسي اس 25 العادي على معالج Dimensity وليس Snapdragon، مما يشير إلى أن سامسونج قد توسع قائمة مورديها لخفض التكاليف.

ليست هذه المرة الأولى التي تشير فيها الشائعات إلى استخدام سامسونج لمنصة MediaTek. القرار بتبديل معالج Snapdragon أو Exynos بمعالج Dimensity يعتمد على التكاليف المرتفعة للمكونات، وخاصةً SoCs.

إذا استمرت التقاليد، فمن المتوقع أن تطلق سامسونج سلسلة هواتف جالكسي اس 25 "Galaxy S25" في بداية العام المقبل، وتفيد الشائعات بأن السلسلة ستتضمن تغييرات مثيرة في التصميم والمواصفات.

في البداية، كانت هناك شائعات تفيد بأن سامسونج ستستخدم فقط Snapdragon 8 Gen 4 في جميع طرازات سلسلة Galaxy S25، متبعة نفس نهج سلسلة Galaxy S23 مع Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy.

كلا معالجَي MediaTek وQualcomm يستخدمان تقنية التصنيع بدقة 3 نانومتر من TSMC، مما يتيح أداءً متقاربًا. وفقًا للمصدر، من المتوقع أن يُستخدم Dimensity 9400 فقط في جالكسي اس 25، بينما ستستخدم الطرازات الأخرى منصات Exynos أو Snapdragon.

ويمكن أن تطلق سامسونج إصدارًا من سلسلة جالكسي اس 25 المستقبلية بمعالج MediaTek Dimensity. تم الكشف عن هذه المعلومة هذا الأسبوع من قبل أشخاص مطلعين على خطط الشركة الكورية.

يعتقد The Financial News أن سامسونج قد تعتمد على ثلاثة معالجات هذا العام للحفاظ على سعر سلسلة Galaxy S25 “تحت السيطرة”، نظرًا لأن Snapdragon 8 Gen 4 مرتفع التكلفة.

  • Galaxy S25 – MediaTek Dimensity 9400
  • Galaxy S25 Plus – Samsung Exynos 2500
  • Galaxy S25 Ultra – Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4 for Galaxy

تقول مصادر تعمل مع سامسونج في كوريا إنه قد يتم اعتماد هذه الاستراتيجية الجديدة إذا لم تتمكن الشركة من تحقيق كفاءة إنتاج عالية لمعالج Exynos 2500 ضمن عملية التصنيع بدقة 3 نانومتر من الجيل الثاني.

وعلى الرغم من نفي الشركة وجود أي صعوبات في إنتاج المعالجات، فإن استخدام SoC من MediaTek يمكن أن يضمن توفر Galaxy S25 بسعر أكثر تنافسية لمواجهة الخيارات الصينية، خاصة في الأسواق مثل الصين وأمريكا اللاتينية.

ومع ذلك، فإن تطوير البرمجيات لثلاثة معالجات مختلفة قد يجعل هذه الاستراتيجية معقدة بعض الشيء بالنسبة لسامسونج. لذلك، يجب أن نعتبر أن كل ما ذُكر يعتبر مجرد شائعة في السوق.

هل تعتقد أن سامسونج قد تلجأ إلى استخدام معالجات MediaTek؟ وهل ستشتري Galaxy S25 بهذا المعالج؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى