الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق صور جوجل – Google Photos يضيف خاصية جديدة هامة تعتمد على ذكاء جيميني

ماذا يقدم تحديث تطبيق صور جوجل الجديد؟ إليكم التفاصيل

يعد تطبيق صور جوجل (Google Photos) هو التطبيق الافتراضي لعرض الصور في العديد من الأجهزة. ويوفر التطبيق عرضًا جيدًا للوسائط المخزنة على الجهاز، ويعمل أيضًا كتطبيق لنسخ الصور أو الفيديوهات احتياطيًا إلى السحابة. كما يستخدم بعض المستخدمين تطبيق صور جوجل لتحرير الصور.

مؤخراً، أضافت صور جوجل خيار لقلب الصور والفيديوهات أفقيًا. وفي أحدث منشور متعلق بتحليل كود التطبيق، تم رصد أن جوجل قد تقدم بعض الإمكانيات الجديدة بفضل ذكاء جيميني (Gemini) في ميزة “الذكريات” الخاصة بالتطبيق.

وتوفر ميزة “الذكريات” في صور جوجل ملخصًا لما كان يقوم به المستخدم قبل عدة سنوات، وتتيح له إعادة زيارة بعض الذكريات الجميلة من الماضي. والآن، مع الإصدار الأخير من تطبيق صور جوجل 7.1، تم رصد بعض الأكواد التي تشير إلى أن جوجل قد تستخدم ذكاء جيميني لإنشاء سرد للذكريات.

ومع وصول التحديث، ستحصل على الآتي:

  • احصل على ملخص للذكريات يتم سردها بواسطة جيميني
  • ذكريات مدعومة من جيميني
  • سيتم إعداد ملخصك في ديسمبر
  • احصل على ملخص للذكريات يتم سردها بواسطة جيميني
  • ذكريات مدعومة من جيميني

تشير الأكواد إلى أن أحد أبرز ملامح مولد الذكريات المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيكون سرد جيميني. حاليًا، تعرض ميزة “الذكريات” في صور جوجل عروض شرائح للصور والفيديوهات مع موسيقى خلفية، لكن بدون سرد.

بدون السرد، قد لا يتمكن الآخرون من فهم السياق أو الحصول على نفس التجربة مثل الأشخاص الذين شاركوا في تلك الذكريات. قد تضيف خاصية السرد بواسطة ذكاء جيميني هذه القطعة المفقودة وتوفر السياق اللازم للذكريات. قد يكون بإمكان جيميني استخراج السياق من الصور والفيديوهات وسردها أثناء إنشاء الذكريات.

كما قد تخطط جوجل لتعزيز ذكريات “عام في المراجعة” بدلاً من جميع الذكريات. في هذه الحالة، يمكن لجيميني أن يسرد الذكريات لتلخيص تجربة المستخدم خلال العام.

يبدو أن هذه الميزة ستكون تجربة اختيارية، لذا يمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في هذه الخاصية إبقائها معطلة. تشير الأكواد إلى أن جوجل قد تطلق هذه الميزة في ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى