ابلالهواتف الذكية

الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس: قائمة بـ 10 فروقات

إليكم الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس

ما هو الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس؟ منذ لحظة الإعلان عن أيفون 16 برو ماكس، لم تسلم ابل من انتقادات لادغة سواء من الشركات او من جمهور التقنية، اجمع الكل ان أيفون 16 برو ماكس مجردّ نسخة مكرّرة من سابقه وأن أبل تقتل الإبداع بهذه الإصدارات المملّة، في هذا التقرير، جمّعنا لكم الإختلافات العشر بين أيفون 16 برو ماكس و 15 برو ماكس، ويبقى الحكم للمتابعين، هل هذه الاختلافات تستحق الترقية ام لا… انطلقنا!!

إليكم الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس

زر الكاميرا … زر التحكم بالكاميرا كان التغيير الأكبر الذي ركّزت عليه أبل في المؤتمر، دوره لايقتصر فقط على التقاط الصور، بل يدعم الإيماءات والتعرف على شدة الضغط للقيام بأكثر من هذا بكثير مثل القدرة على التحكم بالتقريب، والتحويل من وضع الصور او الفيديو، يمكنك ضبط التركيز على العناصر، الإنتقال بين الفلاتر، تخصيص الإعدادات… مكانه يناسب اكثر وضع التصوير العرضي لإستعماله كزر Shutter في الكاميرا الإحترافية.

الشاشة الكبيرة … مع عائلة أيفون 14 أبل قرّرت تغيير تسمية الأفراد ومقاسات الشاشة، فحذفت نسخة ميني وكشفت عن نسخة بلس التي تشترك في مقاس الشاشة مع برو ماكس، لكن بمواصفات وعتاد النسخة العادية، مع أيفون 16 ابل تغيّر القاعدة مجدّدا وتقدم نسختي برو بمقاسات شاشة اكبر بشكل ملاحظ من النسخ العادية، كبّرت مقاس برو ماكس من 6.7 ل6.9 انش و مقاس البرو من 6.1 ل6.3 انش، كما عملت على جعل اطارات الشاشة أنحف اكثر من الجيل السابق، هذا يجعل تجربة المشاهدة والإستخدام مختلفة بكثير عن ايفون 15 برو ماكس.

طبقة حماية أقوى … بشكل غير متوقّع ولم نسمع عنه في التسريبات أبدا، أبل تعلن عن تحديثها لطبقة سيراميك الخاصة بحماية الشاشة لتكون أقوى من الجيل السابق، تقول أبل انها أكثر صلابة بنسبة 50% من الموجودة في هواتف أيفون 15، وأقوى من كل طبقات الحماية الموجودة في الساحة حاليا، طبعا الجملة الأخيرة هي فقط عبارات تسويقية فضفاضة، عند توفر الجهاز سنرى ذلك في فيديوهات اختبار الصلابة على يوتيوب.

معالج أقوى … أيفون 16 برو ماكس يعمل بمعالج A18 برو الجديد، الشريحة الجديدة تتفوقّ على A17 Pro من السنة الماضية في عدة نقاط أبرزها المحرك العصبي المختص في تأدية مهام الذكاء الإصطناعي، وكذلك معالج الرسوميات والأداء، أبل ذكرت في المؤتمر أنه يقدم أداء أعلى بنسبة 15% مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 20% من المعالج السابق، كما حصل على ترقيات اخرى مهمة مثل رفع الذاكرة المؤقتة ودعم مميزات ميديا متقدمة تحسّن تجربة الإستخدام.

ما هو الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس؟ منذ لحظة الإعلان عن أيفون 16 برو ماكس، لم تسلم ابل من انتقادات لادغة سواء من الشركات او من جمهور التقنية، اجمع الكل ان أيفون 16 برو ماكس مجردّ نسخة مكرّرة من سابقه وأن أبل تقتل الإبداع بهذه الإصدارات المملّة، في هذا التقرير، جمّعنا لكم الإختلافات العشر بين أيفون 16 برو ماكس و 15 برو ماكس، ويبقى الحكم للمتابعين، هل هذه الاختلافات تستحق الترقية ام لا… انطلقنا!!

كاميرا الترا وايد جديدة … هي الترقية الأكبر في نظام الكاميرات، أبل رفعت دقة كاميرا الترا وايد من 12 الى 48 ميغابكسل، الدّقة العالية سترفع جودة الصور في الإضاءة الخافتة مع تعامل ذكي للإنارة، العدسة الجديدة تدعم ميزة دمج البكسلات ونمط الصور الخام لتحصل على صور بدقتها الأصلية بدون أي تحسين او معالجة من طرف السوفت وير، بالإضافة أيضا لنمط ماكرو لإلتقاط المجسّمات من مسافات قريبة بكمّية تفاصيل أكبر من عدسة 15 برو ماكس.

مميزات تسجيل الفيديو والصوت … أبل استغرقت اكثر من المتوقع للحديث عن مميزات الصوت الجديدة، التغيير الأبرز كان Audio Mix، أداة تساعدك على تخصيص واعادة ضبط الأصوات داخل أي فيديو، مثلا يمكنك تشتيت صوت الخلفية لسماع فقط المحادثة الرئيسية في الفيديو، توجد ثلاث اوضاع يمكنك الإختيار بينها، In-frame للحفاظ فقط على الأصوات الصادرة من عناصر ظاهرة في الفيديو، ستوديو لجعل الصوت يبدوا وكأنه مسجّل في استوديو احترافي، Cinematic لإستقطاب كل الأصوات المحيطة بك وتعديلها لتبدوا مشابهة للأفلام… رفعت أبل كذلك عدد الإطارات المسموح بها فيديو بجودة 4K لتصل ل120 اطار بالثانية، ما يسمح للمستخدم بتسجيل عرض بطيء بجودة عالية او حتى فيديو اعتيادي سلس.

واي فاي … أبل قامت بترقية دعم اصدار الواي فاي من 6E في 15 برو ماكس الى Wifi 7 في عائلة أيفون 16 الجديدة، هذه الترقية من المقرّر ان تجعل ارسال وتلقي البيانات بحزم حتى 6 جيجاهرتز مع سرعة اتصال اسرع وسرعة تزامن أفضل، مع سرعة قصوية للتحميل أربع مرات أسرع من Wifi 6E في 15 برو ماكس.

بطارية أكبر … ابل لم تكشف أي أرقام تقنية عن سعة البطارية، اكتفت بمدح بطارية 16 برو ماكس والتكثير من العبارات التسويقية، ذكرت أنّها البطارية الأكبر والأكثر صمودا من أي هاتف أيفون سابق، كما ذكرت ان المعالج الجديد أكثر حفاظا على الطاقة، على موقعها الرسمي ذكرت ان الهاتف يصمد ل33 ساعة من وضع تشغيل الفيديوهات المتواصل، هذا كل ما نعلمه حتى الأن حول البطارية، علينا الإنتظار حتى نزول الهاتف للأسواق لنتأكد من السعة.

قدرة شحن لاسلكية أسرع … هذا التحديث يهم فقط مستعملي قاعدة الشحن اللاسلكي MagSafe، في أيفون 16 برو ماكس تمّ رفع القدرة ل25 واط بعدما كانت محدودة فقط في 15 واط.

ألوان جديدة … جاء 16 برو ماكس بلون جديد سمّته أبل التيتانيوم الصحراوي، عبارة عن خليط بين اللون الذهبي والبنّي… الخيار الأسود والأبيض بدرجات مختلفة عن 15 برو ماكس.

الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 16 برو ماكس

بعد ان عرفت كل الإختلافات التي جاء بها أيفون 16 برو ماكس عن 15 برو ماكس، هل تظن ان من مستخدمي أيفون 15 عليهم الترقية للجيل الجديد؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى