ابلالحواسيب

ماك بوك MacBook بشاشة 12 إنش أول حاسوب محمول بمعالج ARM قادم قريبا

ماك بوك بشاشة 12 إنش وبمعالج ARM

كشفت تسريبات جديدة من أشخاص يعملون في سلسلة التوريد الخاصة بشركة ابل أن جهاز لابتوب ماك بوك MacBook بشاشة قياس 12 إنش سيعود مجددا هذا العام بمعالج ARM حيث سيكون أول جهاز يعمل بهذا النوع من المعالجات نظرا لإصداره سابقا بمعالجات انتل كور Y-series.

وبحسب التسريبات السابقة، ذكر المحلل الشهير Ming-Chi Kuo بأن أجهزة iMac بشاشات قياس 13 أو 24 إنش قد تكون هي أول أجهزة ماك تحصل على معالج ابل الجديد.

وصرح المصدر أيضا بأن شريحة A14 Bionic القادمة التي سيتم استخدامها في سلسلة iPhone 12 وسيتم تطبيقها أيضًا في أجهزة iPad كشريحة A14X Bionic ، ستصل إلى MacBook بشاشة قياس 12 إنش هذا العام ، مما يعني أن ماك بوك سيعمل بشريحة A14X Bionic silicon أيضا.

وبالتالي سيحصل الجهاز على قدرة أداء أعلى بالإضافة إلى عمر بطارية رائع حيث ستوفر ساعات عمل مستمر تتراوح ما بين 15 إلى 20 ساعة بعملية شحن واحدة.

من المقرر أن تقوم أبل بتبديل معالجات بقية مجموعة ماك بوك MacBook التي تشمل شاشات بقياس 13 و 15 و 16 إنش إلى معالج ARM خلال العامين المقبلين.

إصدارات سابقة..

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن لابتوب ماك بوك برو بحجم 13 انش، مزود بلوحة مفاتيح مخصصة Magic Keyboard ذات المميزات الرائعة، وبسعر يبدأ من 1299 دولار.

واستخدمت الشركة معالجات من الجيل العاشر، أسرع بنحو 80% من الجيل السابق، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت من نوع 3733MHz يمكن أن تصل إلى 32 جيجابايت.

هل قمت بتجربة جهاز لابتوب MacBook من قبل؟ لو كانت أجابتك نعم، ما هو انطباعك عن الجهاز؟ شاركنا عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !