ابلالهواتف الذكية

آيفون 17 – iPhone 17: إليكم 4 أسباب لعدم شراء آيفون 16 والانتظار الآيفون 17

إليكم 4 أسباب لعدم شراء آيفون 16 والانتظار الآيفون 17

أعلنت شركة ابل عن آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس ويمكن الآن حجزها. وبالرغم من وجود العديد من الأشياء التي أعجبتني في آيفون 16، إلا أن الشائعات تشير إلى تغييرات هامة في هاتف آيفون 17 قد تجعل الانتظار لمدة عام جديرًا بالاهتمام.

ومن المتوقع أن يشهد آيفون 17 تحسينات كبيرة، حيث تشير التسريبات إلى أنه ستكون هناك مميزاتفي جميع موديلات الآيفون للعام المقبل. صحيح أن هناك سنة كاملة قبل أن يتم إطلاقه، ولكن إذا كان جهاز الآيفون الخاص بك يعمل بشكل جيد، فقد ترغب في الانتظار لآيفون 17.

أهم مميزات ايفون 17

شاشة محسنة: ProMotion في جميع الموديلات

من أكثر الأشياء التي خيبت أملي في آيفون 16 هو عدم وجود تقنية ProMotion في جميع الموديلات. ولكن تشير التسريبات المختلفة إلى أن آبل ستصحح هذا الأمر في العام المقبل.

جميع موديلات آيفون 17 ستأتي بشاشة بتقنية ProMotion وبالتالي ستحصل على معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. إذا كنت قد استخدمت آيفون برو في السنوات الأخيرة، فلا أعتقد أنك ستختار آيفون بدون ProMotion.

آيفون 17 “Air”

من المتوقع أن تقوم آبل بإزالة موديلات بلس من سلسلة العام المقبل لصالح خيار جديد بتصميم مذهل، يشبه نوعاً ما آيفون Air. هذا الأمر يعتبر مفاجأة كبيرة وحتى الآن لم نفهمه بشكل كامل، ولكن هذا الآيفون 17 Air قد يكون علامة فارقة في تصميم الشركة، مما يجعله الآيفون الأنحف في تاريخ آبل.

أعلنت شركة ابل عن آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس ويمكن الآن حجزها. وبالرغم من وجود العديد من الأشياء التي أعجبتني في آيفون 16، إلا أن الشائعات تشير إلى تغييرات هامة في هاتف آيفون 17 قد تجعل الانتظار لمدة عام جديرًا بالاهتمام.

Face ID تحت الشاشة

قد يصل هذا التغيير الهام إلى آيفون 17 برو وآيفون 17 برو ماكس. قد تتمكن شركة آبل من إخفاء حساسات Face ID تحت شاشة الآيفون، مما سيجعل جزيرة Dynamic Island أصغر بكثير. بعد ثلاث سنوات من نفس حجم الجزيرة الديناميكية، ستقوم آبل بتقليص حجمها، مما يمنح الآيفون تصميمًا مختلفًا تمامًا.

هذا الأمر حدث بالفعل مع النوتش الأصلي الذي استمر لأربعة أجيال: آيفون X، آيفون XS، آيفون 11 وآيفون 12، حتى تمكنت آبل من تقليص حجمه. في هذه الحالة، قد تقلص آبل الجزيرة الديناميكية قبل عام من المتوقع.

تحسينات كبيرة في الكاميرات

كما هو الحال دائمًا، من المتوقع وجود تحسينات كبيرة في كاميرات آيفون 17. من جهة، قد يصل حسّاس التليفوتو إلى 48 ميجابكسل. من جهة أخرى، قد تتضاعف دقة الكاميرا الأمامية.

هذا ما يمكن توقعه من كاميرات آيفون 17برو وبرو ماكس:

  • الكاميرا الرئيسية: عدسة من 7 عناصر بدقة 48 ميجابكسل.
  • كاميرا واسعة جدًا: 48 ميجابكسل.
  • كاميرا تليفوتو: 48 ميجابكسل مع زوم 5x.
  • الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.
  • كاميرات آيفون 17 وآيفون 17 “Air”:
  • الكاميرا الرئيسية: 48 ميجابكسل.
  • كاميرا واسعة جدًا: 12 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

بالطبع، آيفون 16 وآيفون 16 برو هما أجهزة ممتازة، وبالتالي هما شراء موصى به للغاية. هذه مجرد شائعات وما زال هناك سنة كاملة قبل أن نتمكن من رؤية آيفون 17. إذا كنت تفكر في شراء آيفون 16، خاصةً إذا كنت تمتلك آيفون قديم، فلن تندم على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى