الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب المرتقب: اكتشف ما ينتظرك مع الميزة التاريخية المثيرة!

واتساب يقدم ميزة تاريخية قريبًا، فما هي؟

قريبًا سيبدأ واتساب في دعم المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث، مما سيسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل.

واتساب يعلن عن ميزة جديدة: المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث قريبة من الوصول!

تم الإعلان عن هذه الميزة من قبل الشركة الأم لمنصة المراسلة الفورية، ميتا، الأسبوع الماضي. وأشارت الشركة إلى أن قرار جعل التطبيق متوافقًا مع تطبيقات الطرف الثالث جاء بعد دخول قانون الأسواق الرقمية (DMA) في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في عام 2022.

في وقت سابق، طلبت ميتا تمديدًا بسبب التعقيدات المتعلقة بضمان التشفير من طرف إلى طرف مع تطبيقات الطرف الثالث. ومع ذلك، تؤكد الشركة الآن أنه تم حل هذه المشكلات، وأن واتساب جاهز لطرح الميزة للمستخدمين.

واتساب يطرح ميزة المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث في منشور إعلامي، أوضحت ميتا أن الشركة استغرقت ستة أشهر إضافية لتطوير الجوانب التقنية لميزة التوافق التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع مستخدمين على تطبيقات مراسلة مختلفة.

قريبًا سيبدأ واتساب في دعم المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث، مما سيسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل.

نفس التقنية تُطور أيضًا على تطبيق ماسنجر، وهو تطبيق المراسلة المدمج مع فيسبوك. تدعي ميتا أن دمج هذه الميزة سيحافظ على “الخصوصية والأمان للمستخدمين بقدر الإمكان”.

كما شاركت ميتا كيف ستبدو هذه الميزة بعد طرحها للمستخدمين. واتساب يخطط لبناء إشعارات جديدة في التطبيق لتنبيه المستخدمين حول المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث. سيتم تذكير المستخدمين في كل مرة يصبح فيها تطبيق مراسلة جديد متاحًا على واتساب.

إضافة إلى ذلك، سيوفر تطبيق المراسلة الفورية تجربة إرشادية جديدة للمستخدمين لتفعيل المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث. هذه التجربة ستسمح للمستخدمين باختيار التطبيقات التي يرغبون في تلقي الرسائل منها، وأيضًا كيفية إدارة صندوق الرسائل.

ستتيح الشركة للمستخدمين إما إبقاء محادثات الطرف الثالث منفصلة عن الواجهة الرئيسية لصندوق الوارد أو دمجها جميعًا معًا. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاحتفاظ بها منفصلة، يمكنهم اختيار تلقي الرسائل في مجلد منفصل.

سيتمكن مستخدمو واتساب أيضًا من استخدام بعض الميزات الخاصة بالتطبيق مثل التفاعلات مع الرسائل، والردود المباشرة، ومؤشرات الكتابة، وإيصالات القراءة. علاوة على ذلك، ستوفر الشركة خيارات لإنشاء مجموعات وإجراء مكالمات صوتية ومرئية بحلول عام 2027.

وأوضحت الشركة أنها تتعاون مع خدمات المراسلة التابعة لطرف ثالث لتوفير تجربة آمنة لمستخدمي واتساب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى