ابلالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 الترا يفاجئ الجميع ويتفوق على ايفون 16 في سباق الشحن السريع!

تشير التقارير إلى أن ايفون 16 “iPhone 16” يدعم الشحن الأسرع مقارنة بسلسلة هواتف ايفون 15 “iPhone 15″، حيث تقدم ابل شحنًا سريعًا بقوة 39 واط. رغم أن ابل لا تعلن عن قوة الشحن بالواط في مواقعها الرسمية، إلا أن هذا الرقم لا يزال أقل من قدرة الشحن في سامسونج جالكسي اس 24 الترا “Galaxy S24 Ultra”.

وفقًا للمعلومات، جلبت ابل دعمًا للشحن بقوة 39 واط في سلسلة هواتف ايفون 16، وسط شائعات عن شحن بقوة 45 واط. ومع ذلك، أظهرت الاختبارات العملية (عبر IceUniverse) أن السرعة القصوى للشحن هي 39 واط فقط.

نتائج CQC تشير إلى أن ايفون 16 يتميز بشحن سلكي بقوة 45 واط، وهو أسرع بحوالي 50% من سلسلة ايفون 15 التي تدعم شحنًا يصل إلى 29 واط. ومع ذلك، تؤكد المصادر الموثوقة أن الحد الأقصى هو 39 واط.

من جهة أخرى، تستمر سامسونج في توفير دعم شحن بقوة 45 واط في بعض أجهزتها مثل سامسونج جالكسي اس 24 الترا وجالكسي اس 24 بلس وجالكسي ام 55. ورغم أن الفرق ليس كبيرًا مقارنة بشحن ايفون، إلا أن سامسونج تتفوق على ابل في هذا الجانب.

سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 الجديدة تتميز بالتصميم الذي يركز على الراحة، والشحن السريع جزء أساسي من هذه التجربة. لضمان الاستفادة القصوى من قدرة الشحن السريع، يجب استخدام محول وكابل متوافقين.

يحتوي سامسونج جالكسي اس 24 الترا على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، ويستغرق عادة حوالي 78 دقيقة لشحنها بالكامل من 0% باستخدام شاحن بقوة 45 واط. تتأثر سرعة الشحن وعملية الشحن الكامل بعوامل مختلفة.

من المتوقع أن تطلق سامسونج هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا العام المقبل، وتشير الشائعات المبكرة إلى عدم وجود تحسينات كبيرة في سرعة الشحن في طرازي Plus وUltra. لكن من المتوقع أن تتحسن هذه الخاصية مع استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى