ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو – iPhone 16 Pro سيتفوق على الايفون 16 و16 بلس بـ 4 ميزات جبارة!

ايفون 16 برو سيتفوق على ايفون 16 العادي وبلس بهذه الميزات

ايفون 16 برو سيتفوق على ايفون 16 العادي وبلس! نعم، الفجوة بين نسخ برو والنسخ العادية في عائلة أيفون تتوسّع وتتقلّص حسب كل جيل، في أيفون 15 بدى واضحا كيف جاءت نسخ برو بعتاد وخصائص ومواصفات أفضل بدرجات من أيفون 15 العادي والبلس، وإذا عدت للوراء مع عائلة أيفون 12، ستلاحظ كيف ان الفرق بين النسخ كان فقط في عدد الكاميرات الخلفية وتفاصيل أخرى بسيطة يمكن غض النظر عنها… فماذا عن هذه السنة ؟ هل ستتوسّع الفجوة او ستتقلّص؟ إليك اربع نقاط قوة من المتوقع ان تتميّز بها نسخ أيفون 16 برو عن النسخ الأخرى.

ايفون 16 برو سيتفوق على ايفون 16 العادي وبلس بهذه الميزات

شاشات أكبر … لمدة طويلة اعتدنا على قدوم طراز أيفون برو وأيفون العادي بنفس مقاس الشاشة، ونسخة برو ماكس و بلس بنفس المقاس، يبدوا أن القاعدة ستتغير مع أيفون 16، أبل تخطط لتكبير مقاس الشاشتين في برو لجعلهما الخيار الأمثل لمن يفضل الشاشات الكبيرة، أيفون برو سينتقل من 6.1 الى 6.3 انش، بينما برو ماكس سينتقل من 6.7 الى 6.9 انش، في حين الطرازات الأخرى ستحافظ على نفس مقاسهما الإعتيادي، وستواصل نسخ برو الانفراد بميزة ProMotion لمعدل تحديث 120 هرتز ديناميكي، انتشرت أخبار في الأسابيع الماضية حول امكانية توفر النسخ العادية على الميزة لكن التأكيدات جاءت بعدها بأن الميزة ستعمّم حتى الجيل القادم.

مصنعية الإطار … مع أيفون 15 برو وبرو ماكس أبل افتتحت فصلا جديد في خامة تصنيع اجهزتها باستبدال اطار Stainless Steel بإطار التيتانيوم لصلابة أكثر وخفة في الوزن، فيما حافظت النسخة العادية ونسخة بلس على اطار الألومنيوم العادي، مع عائلة أيفون 16 ستبقى أبل على اطار كل هاتف ولن تحدث أي ترقية.

الكاميرات … كالعادة أيفون 16 و 16 بلس سيضمان كاميرتين فقط رئيسية و الترا وايد بينما تنفرد نسخ برو بكاميرا تيلي فوطو ثالثة، هذه السنة الأمر سيزداد اثارة لمستخدمي أيفون 16 برو بسيدعم التقريب البصري خمس مرّات الذي كان منحصر فقط على نسخة برو ماكس، هذا يعني انه لن تضطر لدفع مبلغ أكبر لشراء النسخة الأكبر ان كنت تريد فقط مستوى زووم أعلى، الخبر الجيد ان نسختي برو ستحصل على ترقية في عدسة الترا وايد بحيث ستنتقل من 12 الى 48 ميغابكسل، فيما ستبقى النسخ الأخرى بنفس الدقة العادية.

أداء أعلى … الخبر الجيد ان أيفون 16 و 16 بلس لن يعملا بمعالج السنة الماضية كما حدث مع أيفون 15 و أيفون 14، الخبر المخيّب بعض الشيء انه مع ذلك لن يقدما نفس الأداء الذي ستعمل به نسختي برو، أبل هذه السنة ستصدر نسختين من معالج A18، شريحة عادية لأيفون 16 و 16 بلس و شريحة A18 برو لنسختي الأعلى، الإثنان سيقدمان أداء قوي ومحرك عصبي متطوّر، الفرق سيكون في معالج الرسوميات الذي سيأتي بعدد انوية اكبر في نسخة برو بالإضافة ربّما الى معالجة أفضل لبعض المهام.

رغم هذه الاختلافات وجب التذكير ان أبل هذه السنة قدّمت مجموعة من التحديثات المهمة في أيفون 16 و 16 بلس مثل استبدال مفتاح وضع الصامت بزر المهام وادراج زر التقاط الصور، بالإضافة لتحديث المعالج وسعة البطارية ورفع خيار الرام ل8 جيجا بايت… ويبقى السؤال، ان كان بيدك الإختيار؟ ما الهاتف الأنسب لك في العائلة؟ 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى