الشبكات الإجتماعية

دمج واتساب وماسنجر فيسبوك: تطور غير متوقع في عالم الرسائل، فماذا تخبئ ميتا لنا؟

دمج واتساب وماسنجر فيسبوك ... كيف يحدث ذلك؟

دمج واتساب وماسنجر فيسبوك … كيف يحدث ذلك؟ استعدوا لمستقبل جديد في عالم الرسائل الرقمية، حيث ستتلاشى الحدود بين مختلف المنصات وتصبح التواصل أكثر سلاسة من أي وقت مضى.

دمج واتساب وماسنجر فيسبوك … إليكم التفاصيل؟

تكشف ميتا عن خططها الجريئة لـ دمج واتساب وماسنجر فيسبوك، مما سيتيح للمستخدمين التفاعل عبر منصات متعددة بشكل غير مسبوق.

هل أنتم متحمسون لمعرفة كيف ستحدث هذه الخطوة ثورة في طريقة تواصلنا؟ دعونا نستعرض معًا كيف ستعيد ميتا تشكيل تجربة الرسائل لجعلها أكثر تكاملًا وأمانًا.

أبرز النقاط:

  • أعلنت ميتا أنها ستقوم بدمج المحادثات الجماعية ومكالمات الفيديو بين واتساب وماسنجر فيسبوك بحلول عامي 2025 و2027، على التوالي.
  • سيتمكن المستخدمون من إدارة المحادثات من الأطراف الثالثة، دمج صناديق الوارد، اختيار مصادر الرسائل، والوصول إلى ميزات RCS في المستقبل.
  • سيبدأ مستخدمو واتساب وماسنجر فيسبوك في الاتحاد الأوروبي في تلقي إشعارات عندما يتم بناء تطبيق جديد للرسائل يدعمه التكامل بين المنصات.

العملاق التكنولوجي ميتا استسلم لضغوط قانون الأسواق الرقمية (DMA) في أوروبا، وأعلن أن اثنتين من منصاته الرائدة في مجال الرسائل ستكتسبان قريبًا مزيدًا من وظائف التفاعل مع خدمات الرسائل الأخرى.

وفي نهاية الأسبوع، قدمت ميتا إعلانًا مهمًا على مدونتها، أكدت فيه أن واتساب وماسنجر فيسبوك سيصبحان قريبًا قادرين على الاتصال بخدمات الرسائل الأخرى عبر المحادثات الجماعية، مع دعم مكالمات الفيديو التي ستضاف لاحقًا.

تحدث العملاق التكنولوجي عن تطوير دعم التكامل لأول مرة في مارس، وكنا قد رأينا لمحة عن كيفية ظهور هذه الميزة في واتساب في نفس الشهر. حينها، اقترح ديك بروير، مدير الهندسة في واتساب، أن الشركة كانت تعمل على التكامل منذ عامين، وأن هذه الميزة ليست نتيجة لضغوط الـ DMA.

تطبيقات الأطراف الثالثة المهتمة بتطوير دعم التكامل لـ واتساب وماسنجر فيسبوك ستحتاج إلى تشفير الرسائل باستخدام بروتوكول Signal، ثم تعبئتها باستخدام XML. من ناحية أخرى، سيكون لدى مستخدمي ميتا وWhatsApp خيار اختيار المحادثات من الأطراف الثالثة.

الآن، يشارك العملاق التكنولوجي مزيدًا من المعلومات حول مستقبل هذه الميزة، بما في ذلك إشعارات حول التطبيقات المتوافقة مع الأطراف الثالثة، وتدفق تكاملي لمساعدة المستخدمين على معرفة المزيد عن المحادثات من الأطراف الثالثة، ومزيد من الخيارات لإدارة المحادثات، والمحادثات الجماعية والمكالمات.

الجدول الزمني: 2025 للمحادثات الجماعية، 2027 لمكالمات الفيديو

وفقًا للعملاق التكنولوجي، سيبدأ مستخدمو واتساب وماسنجر فيسبوك في الاتحاد الأوروبي في تلقي إشعارات لتنبيههم بدعم المحادثات من الأطراف الثالثة، بالإضافة إلى تذكيرات عندما يتم بناء تطبيق جديد للرسائل ويصبح متاحًا مع دعم التكامل.

سيوفر تدفق التكامل معلومات تعليمية للمستخدمين حول المحادثات من الأطراف الثالثة، مع خيارات لاختيار المنصة التي يرغبون في تلقي الرسائل منها، وما إذا كانت الرسائل من الأطراف الثالثة وWhatsApp يجب تخزينها في صندوق وارد مشترك أو في صناديق منفصلة.

علاوة على ذلك، على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد، ذكرت ميتا أيضًا أنها ستتيح ميزات RCS مثل التفاعلات، والردود المباشرة، وإشعارات الكتابة، وإيصالات القراءة، بالإضافة إلى متطلبات DMA الأساسية.

التحديثات المستقبلية ستشمل المحادثات الجماعية من الأطراف الثالثة (2025) ومكالمات الفيديو من الأطراف الثالثة (2027).

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى