الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

لوحة مفاتيح جوجل “Gboard” تحصل على مجموعة ميزات جبارة ورائعة للغاية

لوحة مفاتيح جوجل "Gboard" يتلقى تحديثًا بميزات هامة ومطلوبة

من المتوقع أن يحصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل “Gboard “على مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة في تحديث نظام Android 15. فقد اكتشفت “Android Authority” مؤخرًا أن لوحة مفاتيح جوجل ستضيف مدققًا إملائيًا جديدًا وطريقة جديدة للتبديل بين اللغات المثبتة على الجهاز.

تم العثور على هذه الميزات الجديدة في النسخة 14.6.02.665297282 من الإصدار التجريبي لـ لوحة مفاتيح جوجل بواسطة أداة Assemble Debug من “Android Authority”، والتي كشفت عن دعم لوحة المفاتيح لخطوط مخصصة.

بخصوص اللغات، من المتوقع أن تقوم لوحة مفاتيح جوجل بإزالة خيار التبديل بين اللغات وتخطيطات لوحة المفاتيح من خلال الضغط مع الاستمرار على شريط المسافة. يبدو أن جوجل ستزيل هذه الميزة لأنها ليست بديهية، إذ يمكن استخدام نفس المفتاح أيضًا لتحريك مؤشر الكتابة.

من المرجح أن يتم استبدال هذه الإيماءة بزر جديد للتبديل بين لوحات المفاتيح الحالية، مما يجعل التجربة أكثر سهولة للمستخدمين الجدد على Android 15.

من المتوقع أن يحصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل "Gboard "على مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة في تحديث نظام Android 15. فقد اكتشفت "Android Authority" مؤخرًا أن لوحة مفاتيح جوجل ستضيف مدققًا إملائيًا جديدًا وطريقة جديدة للتبديل بين اللغات المثبتة على الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل لوحة مفاتيح جوجل على تقديم مظهر جديد للرموز المختصرة من خلال قائمة جديدة تحتوي على زر قلم لتعديل ترتيب الرموز. حالياً، يتعين عليك الضغط مع الاستمرار على الرمز لتغيير موقعه.

ميزة جديدة أخرى تم اكتشافها في كود ملف APK الخاص بـ Gboard تشير إلى أن جوجل تعمل على تطوير المزيد من خيارات تصحيح النص التلقائي، والتي يمكن استخدامها على الكلمات الفردية أو على الجمل الكاملة لتوليد جمل أكثر اختصاراً.

ومع ذلك، من غير المتوقع أن تكون هذه الميزة تلقائية بالكامل، حيث سيكون من الضروري الضغط على زر التصحيح لكي يقوم التطبيق بتحليل النص بالكامل والبحث عن التصحيحات اللازمة.

برأيكم، ما هي أفضل ميزة في لوحة مفاتيح جوجل؟

زر الذهاب إلى الأعلى